أخبار البلد

شبيبة حلب تغرس 100 شجرة باسماء الشهداء بمناسبة عيد الجلاء

من خلف كل صخرة كانت لأبطال سورية حكاية تتوارثها الأجيال يرويها الأحفاد عن بطولات الأجداد الذين قارعوا الاستعمار الفرنسي حيث هب السوريون على امتداد مساحة الوطن لصياغة أنشودة المستقبل وإجلاء المستعمر وتوجيه رسالة إلى العالم عن بسالة الشعب السوري وإرادته
 وتعود الذكرى السابعة والستون لعيد الجلاء في السابع عشر من نيسان لتعيد الى نفوس أحفاد أبطال ثورة الشمال الذين طردوا الاستعمار ورفضوا العيش تحت نير الاحتلال الإرادة والعزيمة التي سطرها الأبطال بدمائهم وأرواحهم دفاعا عن سورية والحفاظ على وحدة ترابها الذي صانته تضحيات المناضلين في كل مكان.

وبهذه المناسبة عيد الجلاء أقام فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة  حملة تشجير في حديقة الخالدية بحلب كللت بأسماء الشهداء  الأبطال حيث زرعت بما يقارب 100 شجرة سجل عليها أسماء شهدائنا الابطال .

حيث قال هلال الهلال أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي مع ذكرى الجلاء المجيد جئنا اليوم لنزرع شجرة باسم القائد الخالد حافظ الأسد وباسم شهدائنا الأبرار اللذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الذكية التي روت تراب هذه الأرض الطيبة ومن خلال ما قدموا أغلا ما يملكون نؤكد بأن تلك الدماء سوف تنبت زهراً بل وسوف تثمر انتصارا بإذن الله و سورية ستعود بكل قوة وشجاعة إلى بر الأمان كسابق عهدها متألقة قوية متينة وهذه الدماء التي أريقت على ثرى هذا التراب الطاهر سوف تكون بإذن الله تجنى ثماراً عطرة ناضجة ولا يوجد أسمى واجل واكبر من أن نحتفل بذكرى عطرة على قلوبنا وهي عيد الجلاء.

وفي عيد الجلاء لدينا العديد من المعطيات ومن أهمها كما أشرت الدماء التي أريقت على تراب الأرض الطاهر ليصل الجلاء إلا ما وصل اليه الآن ونتمني للجميع التوفيق والنجاح ونقول طالما هناك شباب كشباب اتحاد شبيبة الثورة وطالما هناك قائد أسمه الرئيس بشار الأسد فسوريا منتصرة .

ولفت أمين فرع الشبيبة بحلب رأفت النبهان : بمناسبة ذكرى عيد الجلاء توجه شباب حلب لزرع أشجار باسم كل شهيد وباسم كل مجاهد ضحى بدمائه لدحر المستعمر ولفت النبهان لقد تم أن زراعة اشجار باسم كافة شهدائنا العظماء كيوسف العظمة والقائد الخالد حافظ الأسد مؤكداً ان الروح غالية ولكن يبقي الوطن دائماً هو الأغلى من كل شيء.

مضيفاً المهندس أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب في هذا اليوم المجيد والأعز على قلوب الشعب العربي السوري بجلاء الاستعمار الفرنسي نزرع الأشجار لشهدائنا اللذين هم أحياء عند ربهم يرزقون قمنا بتسمية الأشجار التي زرعنها حيث سميت تلك الأشجار بأسمائهم كالشهيد العلامة الأستاذ محمد سعيد رمضان البوطي اللذي كان مثالاً يحتذى بالعلم والتوجيه الرشيد لأبناء هذا القطر الحبيب .

وقال موسى صالح عضو قيادة فرع الشبيبة بحلب رئيس مكتب البيئة والعمل التطوعي : تم زراعة 100 غرسة باسماء شهداء الوطن لنستلهم المعاني السامية لمسيرة التحرير والجلاء التي سقط من أجلها آلاف الشهداء من أبناء سورية و أن ذكرى الجلاء ستبقى ملهمة للشباب السوري في الدفاع عن وطنهم في وجه ما يتعرض له من محاولات لحرفه عن دوره الحقيقي من قبل دول باتت معروفة للجميع.

واكدت أميرة آلاتي مشاركة بحملة التشجير في يوم عيد الجلاء أترحم على كافة أروح شهداء سوريا من مدنيين وعسكريين وأقول أن تلك الدماء التي أسيلت على تراب الوطن الغالي هي دماء ذكيه أحببت المشاركة لأزرع شجرة بإسم شهيد ضحى بدمه من أجل أن نحي بكرامتنا ودحر الاستعمار عن أرضنا.

وقالت المشاركة بالحملة بانة حجو اتينا كشباب للاحتفال بعيد الجلاء وأتمني أن ينجلى الحزن ونعود اقوي مما كنا حيث توجهنا بهذا اليوم العظيم لزرع أشجار سميت بأسماء ابطالنا الشهداء أيماناً منا أن هذه الأشجار ستورق وتثمر بالانتصار .

شارك بالحملة التشجير احمد صالح ابراهيم رئيس اتحاد الفلاحين بحلب  وكندا سعيد و نضال سلطان عضوا قيادة فرع الشبيبة بحلب وعدد من امناء وقيادات الشعب الحزبية .

بواسطة
جمال دهان _ لمى كيالي
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى