شباب وتعليم

متطوعون من أجل الوطن .. شبيبة رابطة يوسف العظمة في حملة نظافة لحديقة السريان بحلب

تشكل البيئة الوسط الذي نعيش فيه ويحيط بنا ونؤثر فيه ويؤثر علينا من تربة , ومياه وهواء وغذاء وانطلاقاً من أهمية الحفاظ على البيئة واستمرارية ديمومتها وبمناسبة احتفالات ثورة الثامن من اذار المجيدة .
 أقامت رابطة الشهيد يوسف العظمة حملة نظافة في حديقة السريان شارك فيها 35 متطوع ومتطوعة .

وأكدت نوشيك سلوكجيان امينة رابطة يوسف العظمة أننا نحاول الحد من التلوث الحاصل في البيئة من خلال العناية بالحدائق وتنظيف النفايات فيها مضيفة سلوكجيان ان المتطوعين الشباب تقسموا الى مجموعات صغيرة منهم يقوم بجمع النفايات بأكياس والفريق الثاني يقوم بترحلها بالتعاون مع عمال النظافة في البلدية .

موكدة أمينة الرابطة  ان قيادة الرابطة وضعت برنامج لإقامة عدة نشاطات لتخفيف التلوث البيئي وزيادة الوعي البيئي لدى جيل الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة كثروة وطنية وجمالية وإشراكهم في حملات عدة .

بالتوازي مع حملة التنظيف مجموعة اخرى من شباب رابطة يوسف العظمة تقوم بحملة نظافة لمركز ايواء هدى شعراوي :

حيث لفت أحمد حاج محمد عضو قيادة رابطة يوسف العظمة الى اهمية العناية بالنظافة في مراكز الايواء المؤقتة للحد من الاصابة من الامراض السارية وتحفيز الاهالي للمشاركة في تنظيف المدرسة لخلق روح من التعاون بينهم وللحفاظ على نظافة المبنى .

شارك بحملة النظافة عضوا قيادة فرع الشبيبة بحلب ليزا سلوكجيان ونضال سلطان واشارت عضو قيادة فرع الشبيبة المشرفة على فعاليات الرابطة ليزا سلوكجيان  بأهمية هذه الحملة في تعزيز العمل التطوعي في نفوس الشباب وتفعيل مشاركتهم في غرس القيم والسلوكيات الصحيحة واستثمار طاقات الشباب في مجال العمل التطوعي و النهوض بمستوى النظافة في المدينة و المشاركة مع المجتمع المحلي وخلق حالة من التفاعل والوعي .

بدورهم عبروا اهالي مركز الايواء المؤقت في مدرسة هدى شعراوي عن شكرهم وتقديرهم لمتطوعين الشباب في رابطة يوسف العظمة لحفاظهم على نظافة المدرسة والبيئة .

بواسطة
متابعة : لارا ورد _ نوشيك ديرسركسيان
المصدر
متابعة : لارا ورد _ نوشيك ديرسركسيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى