ثقافة وفن

فنانون لبنانيون يقررون خوض الانتخابات النيابية 2013

الندوة النيابية حلم يدغدغ اهل المغنى والفن والجمال،ربما هذا هو الكلام الصحيح الذي يلخص موجة اعلان ترشح بعض النجوم وعارضات الازياء للمجلس النيابي العتيد دون الاخذ بعين الاعبار القانون الذي ستتم من خلاله الانتخابات فليس هذا همهم، همهم دخول البرلمان
والحصول على لقب سعادة النائب ومساعدة الناس.
الاسماء المعلن ترشحها لغاية اليوم او بالأصح تلك التي تم تداولها لخوض معركة 2013 هي: الاعلامي جورج قرداحي، الفنان زين العمر، الفنانة كارول صقر، الكاتب والمخرج شربل خليل، عارضة الازياء السابقة وسيدة الاعمال الحالية نتالي فضالله، العارضة السابقة والمغنية الحالية ملكة كلينكستان ميريام كلينك، والمغنية لارا كاي.
الاعلامي جورج قرداحي اعلن ترشحه عن دائرة كسروان على لائحة العماد عون اي عن التيار الوطني الحر الذي يتوافق معه في امور كثيرة كما يقول جورج دائماً.
قرداحي كسرواني الاصل من بلدة فيترون ، درس الحقوق والعلوم السياسية في لبنان، كما حصل على العديد من الشهادات لدورات تطبيقية ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.
زين العمر نجم لبناني سطع في عالم الغناء، وهو ايضا لم يكن بعيداً عن السياسة التي دخلها من باب حب الوطن. ولاؤه الاول للبنان وللجيش اللبناني .

إسمه الحقيقي طوني حدشيتي وهو من منطقة دير الاحمر في البقاع الشمالي. هاجر الى كندا وعاد الى لبنان ليصبح واحداً من المع نجومه.
يعتبر زين الفنّ سياسة، واكد انه من الممكن ان يكون صوت الشباب في الندوة البرلمانية .
كارول صقر زحلاوية الاصل ، ابنة زعيم حزب حراس الارز اتيان صقر وشقيقة الفنانة باسكال صقر وزوجة الموزع الموسيقي هادي شرارة .
بدأت كارول بالغناء باللغة الانكليزية في ثمانينيات القرن الماضي وأعلنت عن نيتها الترشح للانتخابات النيابية المقبلة في لبنان، تحت شعار "دفاعاً عن الشعب المقهور".
رفضت صقر فكرة أن تضع يدها بفريق 8 أو 14 آذار مفضلة أن تكون مع الأكثرية الصامتة.
الكاتب والمخرج شربل خليل اشتهر بنوعية خاصة من البرامج التلفزيونية وكون لنفسه اسلوباً خاصاً تمحور حول الكوميديا السياسية وبات من أبرز وجوهها في لبنان.
شربل كسرواني الاصل والجذور، وهو من بلدة حراجل، ولا ينكر ميوله للتيار الوطني الحر.
لخليل مآخذ كثيرة على اداء نواب المنطقة ومن ابرز اقواله: "المنطقة بحاجة الى جيل شاب".
نتالي فضل الله واحدة من المرشحات للانتخابات النيابية، دخلت عالم الازياء منذ نعومة اظافرها واستطاعت ان تنظم المهنة وتضعها على الطريق السليم.
بعد ان حصلت على لقب عارضة الازياء الاولى في لبنان أنشأت نتالي وكالتها الخاصة واقامت المشاريع الكبيرة.
نتالي من بلدة كوسبا الكورة وهي سائرة في ترشحها الى النهاية وستكون مستقلة وبعيدة عن التجاذبات السياسية الحاصلة وستدخل الندوة البرلمانية بطريقة "ثورجية" تشبهها. هي مع فكرة وجود دم شبابي جديد داخل المجلس النيابي.
ميريام كلينك عارضة أزياء لبنانية لمع نجمها في مجال عرضِ الأزياء في تسعينيات القرن الماضي، وكانت تعدّ من أبرز الوجوه التي شاركت في العديد من الأغنيات المصورة لكبار الفنانين في الوطن العربي.
بعدها قررت ميريام الإنتقال إلى عالم الغناء فأطلقت عام 2012 أُغنيتها الأولى "عنتر" التي أحدثت الكثير من البلبلة ، كما ان من هواياتها "تعذيب الرجال" على حد قولها.
تستعد ميريام حاليًا لدخول البرلمان اللبناني فاعلنت ترشحها عن المقعد الاورثوذوكسي في المتن حيث أشارت إلى أنها ستحل كل مشاكل لبنان والمنطقة عبر برنامجها الانتخابي.
لارا كاي انطلقت الى عالم الشهرة مستخدمة اليوتيوب لنشر غناء إباحي جريء، حيث كانت اولى اغنياتها "قتلولي الحلم" من كلمات والدها، أما الأغنية الثانية فكانت "الوحش".
بعمر الـ19 سنة انطلقت لارا من وكالة تصوير عالمية مركزها فرنسا حيث كانت الوجه الإعلاني لماركة لانجري عالمية، وهي اليوم تتحضر لخوض غمار الانتخابات النيابية.
كاي أعلنت أخيرا رغبتها بالترشح مع التيار الوطني الحر وقالت "إذا سمحلي الجنرال عون، سأترشح على قائمة التغيير والإصلاح الاجتماعي"!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى