أخبار البلد

الداخلية تدعو المواطنين الذين غادروا الحدود للعودة

استنادا إلى البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية والبيان الحكومي لتنفيذ هذا البرنامج وبخاصة الفقرة السابعة من المرحلة التحضيرية المتعلقة بتقديم الضمانات اللازمة للمواطنين السوريين
الذين غادروا بسبب الأحداث وتسهيلاً لعودتهم عبر المنافذ الحدودية.. دعت وزارة الداخلية في بيان لها أمس جميع الأخوة المواطنين السوريين الذين غادروا الحدود بسبب الأحداث سواء بصورة مشروعة أم غير مشروعة وبغض النظر عن الإجراءات المتخذة بحقهم إلى العودة للقطر وستقدم لهم جميع التسهيلات اللازمة ومعالجة أوضاع الذين لا يحملون وثائق في المراكز الحدودية.
وجاء في البيان أنه سيتم استقبال الأخوة المواطنين العائدين عبر مراكز المطارات والمراكز الحدودية التالية "نصيب وجديدة يابوس والتنف والعريضة والدبوسية واليعربية وكسب" وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري.
وسيتم إصدار تعليمات تنفيذية من وزير الداخلية بتنفيذ مضمون هذا البيان إلى إدارة الهجرة والجوازات وتنظيم إجراءات عودة الأخوة المواطنين إلى القطر ودخولهم إليه وتسوية أوضاعهم وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لعودتهم.
وفي بيان آخر أوضحت وزارة الداخلية أنه استناداً إلى البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية والبيان الحكومي لتنفيذ هذا البرنامج وبخاصة الفقرة الثامنة من المرحلة التحضيرية المتعلقة بتقديم الضمانات لكل القوى السياسية المعارضة بالدخول إلى القطر والإقامة والمغادرة دون التعرض لها وذلك بغرض المشاركة في الحوار الوطني وبالتنسيق مع وزارة المصالحة الوطنية واللجنة الوزارية المعنية بالحوار الوطني أوضحت بأنه: يسمح لجميع القوى السورية المعارضة خارج القطر التي ترغب في المشاركة بالحوار الوطني في الدخول إلى الجمهورية العربية السورية وبغض النظر عن الوثائق التي تحملها وذلك عبر مطار دمشق الدولي ومراكز جديدة يابوس ونصيب وكسب والتنف الحدودية.
وجاء في البيان أنه سيتم تقديم جميع التسهيلات لهم ومعالجة أوضاعهم عن طريق المراكز الحدودية وتزويدهم بوثائق ممهورة وموقعة من رئيس المركز الحدودي.
وأشار إلى أنه سيتم إصدار تعليمات تنفيذية من وزير الداخلية بمضمون هذا البيان إلى المراكز الحدودية المذكورة أعلاه لتنظيم عملية استقبالهم ومعالجة أوضاعهم وتوفير كل ما يلزم لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى