أخبار البلد

البطريرك لحام: الوقوف صفا واحدا في وجه الحملات العدائية على سوريا

دعا غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك الى التضامن مع سورية والوقوف صفا واحدا
فى وجه الحملات العدائية المسعورة ضدها والتعبير بكل الوسائل عن حقيقة هذه الحملة وأهدافها لافتا إلى أن هذا الاندفاع على سورية لم نجده من أجل الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وتحرير أرضهم ومقدساتهم المحتلة.

وقال البطريرك فى عظة له فى كنيسة القديس يوحنا الدمشقى: إننا نجدد ولاءنا لسورية حكومة وشعبا ونصلي من أجل أن يحفظ الله السيد الرئيس بشار الأسد ويمتعه بالحكمة والعزيمة لتحقيق تطلعات شعبه والسير قدما في برنامج الاصلاح الشامل طالبا الهداية لمن انزلقوا وراء الاضاليل وحملوا السلاح ضد أبناء الشعب السوري الآمن.

وأشار البطريرك لحام إلى جملة الإصلاحات التي تحققت في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية داعيا في هذا الإطار إلى المشاركة في انتخابات المجالس المحلية القادمة.

ورأى البطريرك أن الحملة الاعلامية المغرضة وسلسلة العقوبات التي فرضت على سورية والتحالف العربى الغربي هي دعوة لإشعال نار الفتنة وتأجيج الوضع وسفك المزيد من الدم السورى مؤكدا أن الحوار الوطني والوحدة الوطنية هو طريق الخلاص.

ودعا البطريرك لحام إلى اقتصار المعايدة بعيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة على المظاهر الروحية والدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى