سياسية

موسكو على استعداد للمساعدة بشتى الوسائل في تنظيم الحوار بين السوريين

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 14 دبسمبر/كانون الأول وفدا من ائتلاف قوى التغيير السلمي في سورية برئاسة قدري جميل نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية ووزير التجارة وحماية المستهلكين.
جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية
واشار البيان الى ان الجانبين تناولا التطورات الأخيرة في سورية وآفاق تسوية الوضع هناك. وشدد الجانبان على ضرورة وقف أي عنف وتحويل المواجهة إلى مجرى العملية السلمية في أسرع وقت، وفقا لما جاء في بيان جنيف الصادرعن فريق العمل يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.
وفي هذا السياق أبدى قدري جميل استعداد الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير التي يترأسها للمباشرة الفورية بالعمل المشترك مع كل التشكيلات المعارضة المهتمة ببدء الحوار مع الحكومة بهدف البحث عن حل سياسي على أساس مقبول للجميع. وبحسب رأيه فإن الظروف لمثل هذا الحوار قد نضجت.
وقال قدري جميل ان الحوار يجب ان يجب أن يتمخض عن تحولات سياسية عميقة من شأنها أن تؤدي إلى قيام سورية الديمقراطية عصرية، تراعى فيها بشكل صارم حقوق وحريات المواطنين من قبل كافة فئات وفصائل المجتمع وتضمن مشاركتها المتكافئة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية".
وأكد الجانب الروسي أن موسكو على استعداد للاسهام بشتى الوسائل في تنظيم مثل هذا الحوار بين السوريين. وأعرب الجانب السوري عن امتنانه وشكره على المساعدات التي تقدمها روسيا للشعب السوري في المجال الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى