علوم وتقنيات

مهر نماد النسخة الايرانية من يوتيوب

افتتح في الجمهورية الإسلامية الإيرانية موقع مهر نماد والذي يؤدي دور موقع يوتيوب في نسخة إيرانية مصونة لتنزيل وتحميل ومشاهدة ملفات الفيديو.
وقال المهندس لطف الله سياهكلي مساعد رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في شؤون وسائل الإعلام الرقمية في تصريح على هامش مؤتمر الفضاء الإلكتروني والأضرار الإجتماعية المحدثة..
إنه يمكن للمتصفحين الدخول إلى هذا الموقع وتحميل أفلام الفيديو في قالب حزم قصيرة فضلا عن تمكنهم من الوصول إلى أفلام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التي يصعب الحصول عليها.
وأعلن عن بدء مؤسسة الإذاعة والتلفزيون المهرجان الإلكتروني في القريب العاجل وعن إمكانية تحميل المتصفحين فيديوهاتهم على موقع مهر نماد للمشاركة في هذا المهرجان.
وطلب من المتصفحين تحميل فيديوهاتهم القصيرة على اليوتيوب الإيراني لكي يتسنى للراغبين في شتى أنحاء العالم التعرف أكثر على الطقوس الإيرانية بإحياء هذه الذكرى.
وتتضمن النسخة التجريبية من هذا الموقع قسم مسابقة المهرجان ورابط الموقع على شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك. وتأتي هذه الخطة من أجل درء مساوئ يوتيوب ومايتضمنه من فيديوهات مسيئة ومحتوى غير لائق.
وتسعى إيران كذلك إلى إطلاق إنترنت وطني من دون تحديد الوصل إلى الشبكة العالمية كما أنها عرضت خدمة بريد إلكتروني وطني دعت كل المواطنين إلى اعتماده للأمان الذي يتمتع به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى