علوم وتقنيات

صفحات علي الفيس بوك لمعرفة “الست اللي ورا القذافي”

أطلق نشطاء الفيس بوك فى مصر وليبيا صفحات على الانترنت يتساءلون فيها عن هوية المرأة التى ظهرت خلف الزعيم الليبى معمر القذافى فى الاحتجاجات الأخيرة التى عمت البلاد وتهدد بإسقاط حكمه الذى استمر طيلة ٤٢ عاماً .
وتأتى هذه الصفحات التى حملت عنوان"الست اللى ورا القذافى" على غرار صفحات "الراجل اللى ورا عمر سليمان" والتى كانت أشهر الصفحات فى مصر خلال الأيام الأخيرة بعد أن لفت المقدم أركان حرب حسين شريف أنظار ملايين المصريين خلال إعلان تنحى الرئيس مبارك عن الحكم.

إحدى هذه المجموعات ضمت حتى الآن ٧ آلاف عضو، تسابقوا على وضع الكثير من مقاطع الفيديو الشهيرة عن القذافى-كما ذكرت صحيفة المصرى اليوم- إلى جانب التعليقات الفكاهية التى كتبوها، ونال تعليق كتبه أحد المشاركين تهكم العشرات، حيث يقول: غالبا الست اللى ورا القذافى دى اللى كان يقصدها بكلامه عن دعوته لتحرير المرأة سواء أكانت ذكرا أم أنثى.

وقالت أخرى: القذافى يستخدم حرسه من سيدات مدربات كالرجال تماما، لكن الفرق أن رد فعل المرأة أسرع من الرجل عند الخطر وهذا سبب تفضيله لهن، وعلقت ثالثة: وراء كل رجل عظيم امرأة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحن السلام لكل الليبين و من أجل السلام يجب أن يبقى القذافي في السلطة و جميع المناطق في الجماهيرية الليبية مع القذافي و الاحداث التي تجري في المنطقة الشرقية لا تعبر أبدا عن نية الشعب في تنحي القذافي عن السلطة و تلك المعارك التي تدور رحاها في تلك المناطق الاشخاص الذين تظهرهم وسائل الاعلام بأنهم يريدون اسقاط النظام ليسوا أبدا ليبيين و إنما الليبين الحقيقيين ما زالوا في بيوتهم خائفين من الخروج مع القذافي لنصرته و ذلك لانه من غير المسموح بالتظاهر إلا للذين يريدون اسقاط النظام فقط و هم ليسوا ليبيين ….أرجوا من السادة القراء عدم تصديق ما يشاع في القنوات العبرية لانها لو كانت صادقة لكانت تكلمت عن ثورة ضد حاكم قطر و اللبيب من الاشارة يفهم

زر الذهاب إلى الأعلى