علوم وتقنيات

المصرف التجاري الكويتي يضع ثقله لإنجاح بنك الشام الاسلامي .. 150 مليون ليرة أرباحه في ستة أشهر

عقد مجلس الإدارة الجديد لبنك الشام اجتماعه الأول في الكويت العاصمة صباح يوم الاثنين 15 أب برئاسة السيد علي العوضي رئيس مجلس الإدارة بحضور السيد نبيل الكزبري نائب الرئيس وأعضاء المجلس وإدارة البنك ..

تحدث السيد العوضي في بداية الاجتماع فأكد أن مجلس الإدارة الجديد سيعمل على تحقيق انطلاقة جديدة ووضع البنك على المسار الصحيح ليكون أكثر قوة في السوق السورية بما يتناسب مع ريادته فيها مشدداً على ضرورة تحقيق نتائج اقتصادية جيدة لخدمة جميع المساهمين صغاراً وكباراً .

تم في الاجتماع إقرار البيانات المالية لبنك الشام عن النصف الأول من العام الحالي والتي بينت أرباح تجاوزت المائة والخمسون مليون ليرة سورية .

وناقش المجلس التطور المالي لميزانية البنك خلال السنتين الماضيتين ووضع السيولة في البنك حالياً والخطوات الإدارية المنوي اتخاذها لمواجهة الظروف والأوضاع الاقتصادية الحالية في سورية، وأعرب طارق العثمان عضو مجلس إدارة البنك – ممثل البنك التجاري الكويتي – خلال الاجتماع عن استعداد التجاري الكويتي بكل ثقله لتقديم الدعم اللازم للبنك وإدارته لتحقيق أعلى درجات النجاح. كما تم الاطلاع على آخر مستجدات إدراج سهم البنك في بورصة دمشق .

وعقب الاجتماع صرح السيد علي عبد الله مدير عام البنك أن الأجواء كانت ايجابية وتأكد مجلس الإدارة من فعالية الخطوات المتخذة ليأخذ البنك مكانته المستحقة في السوق السورية ، وأوضح عبد الله أن الظروف الطارئة في الشقيقة سورية حالت دون عقد الاجتماع كالمعتاد في دمشق فتقرر نقله للكويت حيث تكفل نائب رئيس مجلس الادارة السيد نبيل الكزبري مشكوراً بالتوقف في مطار دمشق بطائرة خاصة ليقل أعضاء مجلس الإدارة السوريين وإدارة البنك للمشاركة بالاجتماع الذي سيكون المرة القادمة بدمشق بإذن الله في ظل عودة الأمان والاطمئنان للشعب السوري الشقيق .

وتأسس بنك الشام كأول بنك اسلامي في سورية عام في 7 أيلول 2006 ، برأس مال قدره 5 مليارات ليرة سورية – سجل تجاري رقـم 14809 و سُجِّل في سِجل المصارف بالمصرف المركزي برقم (15).

يذكر أن البنك التجاري الكويتي هو رابع أكبر بنك في الكويت على صعيد إجمالي الأصول، ويقدم منتجات مصرفية على نطاق واسع للشركات والأفراد في السوق المحلي وبلغت أرباحه التشغيلية في النصف الأول عام 2011 نحو 52.3 مليون دينار.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى