سياسية

صحيفة: اسرائيل ستبدأ عملية برية في قطاع غزة في غضون 48 ساعة

ذكرت صحيفة “ذي تايم” البريطانية نقلا عن “أوساط عسكرية إسرائيلية”، أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ عملية برية للقضاء على البنية التحتية العسكرية والمخزون الصاروخي لحركة “حماس” في قطاع غزة في غضون 48 ساعة.
وكتبت الصحيفة أن آلاف الجنود الإسرائيليين كانوا مستعدين لدخول قطاع غزة بعد 60 دقيقة فقط من استهداف القدس بصاروخ فلسطيني طويل المدى. وتابعت "ذي تايم" أن العسكريين يتوقعون صدور أمر ببدء التوغل في غزة يوم السبت أو الأحد. وأكد ضابط إسرائيلي للصحيفة أن الجيش تسلم ‎أوامر برفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.
وعلمت وكالة "إيتار تاس" من أوساط دبلوماسية أن بيني غانتس رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية يصر على بدء عملية برية في غزة فورا، بينما يرى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك أن الوقت لم يحن بعد لبدء التوغل.
هذا وذكرت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية أن المقاتلين الفلسطينيين أطلقوا نحو 650 صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية يوم السبت. وتابعت الصحيفة ان معظم هذه الصواريخ لم يصب أي هدف. وأوضحت أن 26 صاروخا فقط سقطت على مراكز سكنية إسرائيلية، بيما تمكنت منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الجوي من اعتراض 213 صاروخا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى