سياسية

هيغ: لندن عازمة على تعزيز دعمها للمعارضة السورية وتستقبل مموليها وممثليها الجمعة القادمة

صرح وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن بريطانيا عازمة في ظل غياب حدوث تقدم في حل الأزمة السورية بمجلس الأمن الدولي على تعزيز دعمها لمجموعات المعارضة السورية.
وقال هيغ في اللقاء الوزاري للإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في القاهرة اليوم:"إننا نعرب عن شكرنا ودعمنا للعمل الذي يقوم به السيد الإبراهيمي (المبعوث الأممي العربي إلى سورية). فهو يقترح أن نقوم من جديد بمحاولة إيجاد حل للأزمة السورية".
وقال الوزير الذي تنقل صحيفة "الغرديان" كلامه: "نحن على استعداد للشروع في محاولة آخرى جديدة، لكن جهودنا لتضمين إتفاقات جينيف وحث مجلس الأمن على أخذ المسؤولية على عاتقه ذهبت في مهب الرياح بسبب روسيا والصين. وليس هناك من شاهد أو دليل أنه في هذه المرة ستكون النتيجة مختلفة".
وأكد :"في ظل عدم حدوث تقدم سنقوم بتعزيز دعمنا للمجموعات السورية المعارضة".
كما صرح هيغ أن الائتلاف الوطني للمعارضة السورية الذي تشكل هذه الأيام "يتيح الفرصة لظهور بديل سياسي موحد وشامل أهل للثقة لنظام الأسد".
وشدد الوزير:"نحن ندعوهم لتشكيل أساس متين للانتقال السياسي إلى سورية الديمقراطية وأن يبرهنوا على أنهم يتصرفون نيابة عن وباسم كل طوائف وطبقات المجتمع السوري". وأردف:" كلما حقق الائتلاف تقدما أكبر، فإنه سيحصل على دعم عملي أكبر من جانب بريطانيا".
جدير بالذكر أن بيانا لوزارة الخارجية البريطانية ذكر في وقت سابق اليوم أن لندن ستشهد لقاء ممولي المعارضة السورية مع ممثلي الإئتلاف الوطني للمعارضة الموحدة يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، حيث ستجرى مناقشة السبل القادمة لدعم القوى المقاومة لنظام بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى