أخبار البلد

بمشاركة 20 من الإعلاميين الشباب .. انطلاق فعاليات ورشة الإعلام الحربي في حلب

انطلقت اليوم فعاليات الورشة التدريبية للاعلاميين الشباب التي يقيمها مكتب الاعلام لاتحاد شبيبة الثورة فرع حلب بعنوان ( الاعلام الحربي ) بمشاركة 20 من الاعلاميين الشباب حيث
 استضافت الورشة الاعلامي شادي حلوة مراسل الفضائية السورية في حلب .

تحدث من خلالها عن أهمية الاعلام الحربي في هذه المرحلة وأكد على اهمية اختيار العبارات الصحيحة والدقيقة من قبل الاعلامي الحربي أثناء التغطية لدقة متابعة الاخبار من المشاهد وتأثيرها بشكل مباشر على المتلقى .

مشيراً الى صفات الاعلامي الحربي الذي يتميز بجرأة وشجاعة بإضافة الى الخبرة المهنية وأكد حلوة على أهمية تسليط الضوء على هذا النوع من الاعلام من قبل منظمة اتحاد شبيبة الثورة التي تتمتع بكادر اعلامي شبابي متميز في جميع المجالات .

ولفت الى أهمية إقامة مديرية أخبار حربية تهتم بهذا النوع من الاعلام كوننا نتعرض لهجمة اعلامية قوية من قبل الدول المعادية للشعب السوري .

مضيفاً أن الاعلام السوري أثبت خلال هذه الأزمة القدرة على التفوق بمنافسة قنوات كبيرة لديها امكانيات هائلة بمقارنة مع امكانيات الاعلام السوري مشيراً الى أن قرار حجب القنوات السورية الوطنية من الاقمار الصناعية هو بمثابة دليل على هذا التفوق من ناحية المتابعة والمصداقية وتأثير.

وعرض حلوة أخر التطورات الميدانية في محافظة حلب وبعض المواقف التي يتعرض لها الاعلامي أثناء التغطية في المعارك وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة .

بواسطة
جمال دهان _ تصوير ممدوح درويش
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى