سياسية

مواصلة للتحرك السوري لوقف العدوان على غزة

الرئيس الأسد يبحث هاتفيا مع اردوغان العمل مع المجموعات الدولية للضغط على اسرائيل.. ويصل الدوحة للمشاركة في القمة العربية الطارئة
وصل السيد الرئيس بشار الأسد مساء اليوم إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في القمة العربية الطارئة التي تعقد غداً في الدوحة.

وكان في استقبال سيادته في مطار الدوحة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة والقائم بأعمال السفارة السورية في الدوحة.

ويرافق السيد الرئيس السادة فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية ووليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ويوسف أحمد مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية.

وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد جدد أمس الدعوة للقادة العرب لحضور القمة العربية الطارئة لاتخاذ موقف مشترك وقرارات فاعلة تساهم في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة فوراً وانسحاب قوات الاحتلال ورفع الحصار وفتح جميع المعابر.

وأكد الشيخ حمد في كلمة ألقاها أمس أن هناك أفكاراً ومقترحات تم إعدادها لقرارات تصدر عن القمة وتساهم في وقف العدوان وخطوات من شأنها وقف نزيف الدماء ومن ضمنها وقف العدوان الإسرائيلي فوراً والانسحاب الفوري والشامل لقوات الاحتلال من غزة وفتح جميع المعابر ورفع الحصار وإنشاء صندوق لإعادة إعمار غزة وتعليق مبادرة السلام العربية ووقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل بما فيها إعادة النظر بالعلاقات الدبلوماسية وإقامة جسر بحري لنقل المساعدات إلى غزة تشارك فيه الدول العربية والسعي لمحاسبة إسرائيل على ما ارتكبته وترتكبه من جرائم حرب ضد الإنسانية أمام القضاء الدولي والوطني.

وكان الرئيس الأسد أجرى اتصالاً هاتفياً بعد ظهر اليوم مع السيد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا ناقش معه خلاله المجازر الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وضرورة التحرك مع المجموعات الدولية للضغط على اسرائيل لوضع حد لهذه المجازر ووقف العدوان فوراً على الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى