سياسية

عمّان: الآلاف يتظاهرون ضد الغلاء مطالبين باستقالة الحكومة

الآلاف من الاردنيين خرجوا مطالبين بخفض الاسعار وان تقدم الحكومة استقالتها والعمل على إجراء إصلاحات شاملة مؤكدين انهم سيستمرون بالمسيرات الشعبية المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي
رغم إعلان الحكومة عشية مسيرة أمس عن زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين 20 دينارا, وتثبيت أسعار الكهرباء والغاز ودعم الأعلاف, فيما اتسع حجم المشاركين في هذه المسيرات عن تلك المنظمة في الجمعة الماضية.

اتفق المحتجون – في كل مسيرات المحافظات – على مطلب أساسي " رحيل حكومة الرفاعي, وتغيير آليات تشكيل الحكومات, وحل مجلس النواب, وتخفيض الضرائب المفروضة على السلع الأساسية " .

وانطلقت كبرى المسيرات في عمان من المسجد الحسيني الكبير بوسط البلد, بمشاركة قرابة عشرة آلاف مواطن, تقدمهم قادة أحزاب سياسية ونقابات مهنية.

وألقيت كلمات باسم النقابات المهنية وأحزاب المعارضة طالبت برحيل الحكومة, و"تغيير النهج السياسي"، و"فصل التجارة عن السياسة", و"انجاز إصلاحات سياسية تحقق مبدأ الفصل بين السلطات", و"الكشف عن مواطن الفساد", و"إقالة الحكومة وتشكيل أخرى تمثل قوى المجتمع".

وارتدى أطفال, شاركوا في المسيرات الاحتجاجية, أثواب مهرجين, ورسموا على وجوههم ألوانا فاقعة, وكتبوا على صدورهم (الحكومة) و(مجلس النواب).

وفي الكرك, خرجت مسيرة من المسجد العمري بمشاركة القوى والأحزاب السياسية, للمطالبة برحيل الحكومة وحل مجلس النواب, فضلا عن تخفيض الضرائب, قدر عدد المشاركين فيها بألفي شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى