صدى الناس

سي مرسي الاسم الجديد للرئيس المصري على التلفزيون السوري

هاجم التلفزيون السوري الرئيس المصري محمد مرسي وذلك اثر تصريحات ادلى بها مستشاره بان بلاده تدرس مقترحا قطريا بارسال قوات عربية الى سورية, وذلك في نشرة اخبارية على التلفزيون السوري الرسمي.
وكشف سيف عبد الفتاح مستشار الرئيس المصري محمد مرسي, يوم السبت, ان مصر مستعدة للمشاركة في التدخل العربي في سورية لانهاء ازمتها, مجددا موقف بلاده الرافض التدخل الاجنبي في سورية.
وتهكم مقدم النشرة على مستشار الرئيس المصري سيف عبد الفتاح, مستبدلا اسمه بسكين مطبخ حمد كما تهكم على الرئيس المصري محمد مرسي بتسميته سي ميرسي".
وقال مقدم النشرة ان" مستشار الرئيس المصري قال ان حكومته تتشاور مع الدوحة وانقرة بهذا الشان لتحديد اطاره شرط عدم تسببه بتدخل اجنبي", مضيفا با"ن سيف اسم كبير على سكين مطبخ عندما يكون الفتاح حمد ويكون هو عبد الفتاح لان سكين مطبخ حمد ينفع لتقشير البصل ولا يقطع باللحم السوري".
واشار مقدم النشرة الى ان "سي ميرسي يهذي بالتاكيد وحرارته مرتفعة مردود لك كلامك عن التدخل الخارجي فاصحابه يحجمون عنه خوفا لا كرما ولا اكراما لكم ايتام الاطلسي".
وتابع مقدم النشرة "سي ميرسي, سورية لا تريد حرصك عن التدخل الاجنبي فهي تتكفل به, تريد استيضحاك عن التدخل المصري, سترسل جيشا الى سورية, صحيح ما قاله مستشارك, اذا صحيح ما قرأنه ان حمد طلب منك ارسال 100 الف جندي الى الاردن مقابل ملياري دولار الوديعة, وان المشير طنطاوي بعد اجتماعه بحمد ابلغكما برفضه لن الجيش فقد القدرة على الحروب فكانت الاقالة, صحيح سي ميرسي ان لم يكن صحيحا فلماذا لا تتنمر وترسل الجيش لفك الحصار عن غزة فهناك ايضا نصرة للاخوان".
وتساءل مقدم النشرة "لماذا سي مرسي لا تسأل نفسك وانت اصبحت رئيسا لمصر, كيف ترضى الشهامة والرجولة ولا نقول الوطنية والقومية ونتحدث عن الغاء كامب ديفيد ونحن نعرف انها قرارات تحتاج لعزيمة كعزيمة كبطل تاميم القناة جمال عبد الناصر, وليس مؤامرات من حاولوا قتله نسألك عن الشهامة والرجولة لان غزة والقدس وقعتا تحت الاحتلال وهما عهدة اردنية ومصرية فهل تقوم مصالحة بين عشيرتين وليس سلاما بين دولتين دون استعادة امانات الغير فكيف اذا كانت الامانة غزة والقدس".
واضاف مقدم النشرة الى ان "اسئلة عن النخوة لا تشبه سكين مطبخ حمد, بل تشبه جيش مصر وشعبها اللذين تشارك معهم السوريون في كل انجاز عربي اسلامي منذ فتح القدس واستردادها من الفرنجة الى حرب تشرين المجيدة التي تناسيت الاحتفال بها, مراعاة لخاطر حليفك نتنياهو".
واشار مقدم النشرة ان ارسال سي ميرسي لجيشه هو احتلال الاردن بذريعة ما يجري في سورية مشيرا الى ان "احتلال الاردن يأتي رغبة من السعودية وقطر بذلك بشان درع الجزيرة".
كما تحدث مقدم النشرة على ان "اتفاقية كامب ديفيد تستلزم موافقة اسرائيل لتحريك الجيش المصري, وعن اجتماع مرسي واردوغان, وختم حديثه بمثل عربي قديم على حد تعبيره وهو "احذر القافلة التي يجر فيها الكر الجمال" .. خاتما نشرته بـ"حرام مصر".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى