ثقافة وفن

ردود الفنانين على الفيلم المسيء للرسول

ربما لا تصلح كلمة “فيلم” كوصف دقيق للفيديو المسيء للرسول الكريم والذي اثار موجة واسعة من الغضب، فهذا الفيديو صور بطريقة ركيكة للغاية، ووفقا لشبكة لـ BBC البريطانية يبدو من اخرجه كطالب في المدرسة.
وأثارعرض الفيلم المسيء الى الرسول الكريم – عليه الصلاة والسلام – على اليوتيوب حاله من الاستياء والغليان فى الشارع المصرى.

بدايه قالت الفنانه إلهام شاهين انها شعرت بالصدمة ولم تتمالك نفسها من الدموع بعدما سمعت بخبر هذاالفيلم مضيفه أن هناك من يسعى إلى إحداث فتنه طائفيه فى مصر فى هذا التوقيت تحديدا لادخال الدولة فى نفق مظلم مثنيه على موقف الكنائس المصريه من هذا الفيلم بعد نشرها بيان تدين فيه الفيلم .

وطلبت إلهام شاهين من جهات الدولة التدخل رسميا لمنع خروج أفلام تسيء إلى الرسول في أي دولة في العالم ، مشددة على ضرورة أن تعي المؤسسات الأجنبية أن الرسول خط أحمر لايمكن الاقتراب منه بأي شكل أو بآخر.

من جهته قال نقيب الممثلين اشرف عبد الغفورلن نكتفي هذة المرة بإصدار بيانات تدين ما حدث فالرسول الكريم اكبر من كل هذه ردود الأفعال أن الأمر هذه المرة لا يجب الصمت حياله

أشرف عبد الغفور
وأشار عبد الغفور انه اصدر بيانا يستنكر فيه باسم كل فناني مصر هذه المهزلة ويقول نص البيان: تعلن نقابة المهن التمثيلية عن بالغ استيائها وإدانتها و رفضها لهذا الفيلم الحقير الذي يسيء إلى نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وإلى ديننا الإسلامي الحنيف والذي يهدف صانعوه دعاة الفرقة والتقسيم هؤلاء الذين فقدوا مصريتهم وعروبتهم وباعوا أوطانهم إلى إشعال الفتنة بين أبناء الوطن وتهيب النقابة بكل مؤسسات الدولة الدينية والرسمية إلى ضرورة التصدي لهذه الإساءة البالغة لديننا الحنيف ورسولنا الكريم الذي هو أرفع وأسمى وأجل من أن ينال منه عمل وضيع كهذا.

ونطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن كل من شارك في هذا المسخ و منع دخولهم مصر كما نطالب الإدارة الأمريكية بمواجهة مثل هذه الأعمال التي تفسد العلاقة بين البلدين على المستوى الشعبي و الرسمي وتضع النقابة كل طاقاتها الإبداعية والفنية رهنا للرد على هذه الإساءة كما تدعو جموع فناني مصر ومثقفيها إلى وقفة احتجاجية حاشدة

وتفاعل المخرج الكبير خالد يوسف مع الحدث وكتب على صفحته الشخصية على الفايسبوك:" شاهدت ما أطلقوا عليه فيلما مسيء لرسولنا الكريم لم أجد فيه الا حالة من الحقد الأسود واحتقار نادر للإسلام لا يصدر إلا من مختل ."

وعبر الفنان خالد النبوي عن استياءه الشديد بالتعليق علي الفيلم المسئ للرسول صلي الله عليه وسلم عبر.

صفحته الشخصية "فيس بوك "قائلا: يغيب العقل عندما يقترب أحد من عقيدة الأخر بسوء فليلتزم الجميع بإحترام جميع العقائد ولا يجب أن نلقي الضوء علي ما يزيد النار إشتعالا.

فيما أشارت وفاء عامر على حسابها الشخصي أيضا إنها لم تتمالك نفسها من الدموع بعدما سمعت بخبر هذا الفيلم وكتبت قائلة:" كم واحد صلى على حبيبي رسول الله صلى الله عليه و سلم بأبي و أهلي و ذوى يا حبيبي يا رسول الله ودموعي لن تجف بعد تجريحك من سفلة القوم الذين لا يعرفوك .".

الى ذلك وقد دعا الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه "القاهرة اليوم" لحملة بعنوان كتابة مليون تقرير لحذف الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم من اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى