اقتصاديات

شركة نفط اماراتية تتقدم بطلب لاستكشاف النفط والغاز في سوريا

تقدمت شركة نفط “الهلال” الإماراتية، بطلب إلى “وزارة النفط والثروة المعدنية” للموافقة على دراسة مشروعها لاستكشاف النفط والغاز في سوريا.
وقالت الشركة في كتاب موجه للوزارة، نقلته صحيفة "سيريانديز" المحلية، إن "مشروعنا سيكون للمساعدة في تجديد صناعة النفط وتحفيزها لكي تلعب دورا أساسيا في عملية إعادة بناء سورية، نظرا للحاجة إلى رؤوس الأموال والخبرات الجديدة نرغب في الاستثمار في سورية، إضافة إلى إمكانات سورية من موارد النفط والغاز، حيث أنها ستصبح مكاناً مثيراً للاهتمام بالنسبة للاستثمار".
وبينت "نحن في نفط الهلال، كوننا أعرق شركات استكشاف وإنتاج النفط والغاز في المنطقة، ندرس الخيارات المتوافرة بعناية دائماً"، مبدية استعدادها التام لـ"تقديم كافة الدراسات والوثائق المطلوبة وفق الأنظمة والقوانين المرعية في سورية".
وشركة نفط "الهلال" الخاصة شركة إقليمية متخصصة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة منذ 40عاماً تقريباً وتنشط في الاستحواذ على امتيازات التنقيب عن البترول وتطوير حقوله، وإنتاج وبيع النفط الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي، حيث تمتلك مكاتب دولية منتشرة في مواقع إستراتيجية في المملكة المتحدة، والعراق، وإيران، ومكاتب فرعية في كل من كندا ومصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى