سياسية

سيدا: الحكومة الإنتقالية يجب أن تقودها شخصية وطنية توافقية

قال رئيس “المجلس الوطني السوري” المعارض عبدالباسط سيدا أن “المجلس قرر البدء بإجراء مشاورات مع مختلف القوى الثورية والسياسية لتشكيل حكومة انتقالية”.
ولفت سيدا في تصريح صحافي إلى أن "اجتماع أمانة المجلس بدورته العادية الليلة الماضية بالدوحة قرر إعادة الهيكلة المقررة للمجلس منذ زمن، إضافة إلى تشكيل لجان تبحث في تفاصيل هذا الموضوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الإعداد لعقد مؤتمر الهيئة الذي سيكون في غضون شهر، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش التطورات الميدانية والظروف العامة في سوريا".
وأكد أن الاجتماع "بحث مشروع الحكومة الانتقالية وما هو المطلوب من تعميق الصلة مع العمل الميداني على الأرض للتواصل مع المجالس الثورية والتنسيقيات و(الجيش الحر)، بالإضافة إلى فصائل المعارضة ومنظمات المجتمع المدني الفعلية الموجودة ليكون هناك حكومة وحدة وطنية حقيقية منعا لأن تكون الحكومة هزيلة".
وأضاف: "لذا شكلنا لجان في سبيل متابعة العمل مع الميدان والخط السياسي وسنعمل مع كل القوى والفصائل الأخرى لنرى ما هي التصورات، ولا بد من تهيئة المقدمات لهذا الهدف والآن نحن في صدد إجراء مشاورات في سبيل مناقشة الفكرة".
ورداً على سؤال حول العميد مناف طلاس وما أشيع عن توليه المرحلة الانتقالية في سوريا، قال: "بالنسبة لهذه الحكومة الانتقالية في حال توصلنا إليها لا بد من أن تقودها شخصية وطنية توافقية ملتزمة بأهداف الثورة السورية منذ بدايتها وهذه مسألة واضحة، وأما بالنسبة لكل المنشقين فنحن نرحب بهم جميعا وندعم كل الانشقاقات سواء من المؤسسة العسكرية أو المؤسسات المدنية ومن خلال العمل الوطني".
ورأى أن المؤسسات الوطنية الموجودة والتي ستظهر مستقبلا "قادرة على الاستفادة من طاقات الجميع ومن كل من لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى