ثقافة وفن

فنّانو سوريا في رمضان بين دمشق والخارج

بينما فضّل الكثير من الفنانين السوريين البقاء في وطنهم الذي يعاني من القتل والمجازر وقصف المدن، قرّر آخرون أخذ قسط من الراحة والتمتع بإجازة في الخارج قبل بداية رمضان على أن يعودوا في الأيام الأولى من الشهر الكريم. هكذا
اختارت سلمى المصري زيارة ابنها في سلطنة عُمان وقضاء بعض الوقت هناك قبل أن تعود منذ يومين إلى دمشق.

كذلك، فإن دريد لحام فضّل السفر قبل بداية رمضان على أن يعود في منتصف الشهر الكريم إلى بلده. وقد اختار بيروت مكاناً لقضاء إجازته برفقة زوجته وبعض أبنائه.

أما مكسيم خليل، فقد اختار هو وزوجته الممثلة سوسن أرشيد أخذ قسطٍ من الراحة بعدما كان قد سعى إليها فور انتهائه من تصوير "روبي" الذي استغرق 8 أشهر متواصلة من التصوير. وقد قصد الفنان السوري تركيا مكاناً لإجازته.

أيضاً، فإنّ ديمة الجندي اختارت هي وزوجها قضاء إجازة قبل بداية شهر رمضان. هكذا، سافرا إلى روسيا قبل أن يعودا مع بداية الشهر الكريم.

أما أصالة التي تقيم في القاهرة، فقد اختارت أميركا مكاناً لإجازتها مع زوجها طارق العريان وأبنائهما، خصوصاً بعد انشغالها في العديد من النشاطات الفنية وعشرات الأمسيات وحفلات التبرع للشعب السوري.

كذلك، فإنّ قصي خولي قرر العودة إلى الولايات المتحدة بعد انتهائه من تصوير أدواره لهذا الموسم، مشيراً إلى أنّ سبب استعجاله يعود إلى إلتحاقه بالدورات الجديدة من دراسته للغة الإنكليزية. علماً أنّ الفنان السوري كان يفضّل دوماً قضاء شهر رمضان في دمشق.

أما في ما يتعلق بجيني أسبر التي قضت إجازتها في منزلها في دمشق، فقد علمت "أنا زهرة" أنّها تنوي ككل عام زيارة عائلتها في مدينة اللاذقية. إذ تذهب عادة إلى هناك لأيام حيث تعيش الأجواء الرمضانية بين أهلها وبرفقة زوجها المنتج عماد ضحية.

في مقابل هؤلاء، فضل عدد آخر من الفنانين السوريين السفر مع بداية شهر رمضان خارج بلدهم، ومنهم عباس النوري الذي اصطحب زوجته وأبناءه إلى بيروت لقضاء الشهر الكريم هناك.

كذلك، قررت سوزان نجم الدين العودة إلى الولايات المتحدة وقضاء شهر رمضان برفقة زوجها وأبنائها المتواجدين هناك منذ أكثر من عام.

أما سلافة معمار، فقد عادت من القاهرة في الأيام الأولى من رمضان إلى دمشق للإطمئنان على صحة أسرتها وقضاء أول أيام رمضان معها على أن تعود إلى العاصمة المصرية في الأيام القليلة المقبلة لمتابعة تصوير أولى تجاربها في المحروسة من خلال مسلسل "الخواجة عبد القادر".

وفي السياق نفسه، فإنّ هناك فنانين آخرين كانوا قد غادروا بلدهم واستقرّوا خارجه منذ أكثر من سنة. هكذا، يقضون شهر رمضان هذا العام بعيدين عن عائلتهم، ومنهم باسل خياط المقيم مع زوجته وابنه شمس في الإمارات. كذلك الحال بالنسبة إلى كلّ من سامر المصري وعابد فهد اللذين يقيمان في دبي مع العائلة.

أيضاً، فإنّ جمال سليمان وجومانا مراد اللذين كانا يحاولان قضاء رمضان في دمشق، ما زالا يقيمان مع أسرتهما في القاهرة.

أما تيم حسن، فقد اختار قضاء رمضان في القاهرة على أن يسافر في الأيام القادمة إلى لندن وفق ما علمت "أنا زهرة".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رفعتو راسنا بتمثيلكم نشالا بتضلو زخر للدراما لإنكن شمس الدراما ولولاكن ما أشرقنا والله يفرجها علينا يارب امين يا رحمنمع تحياتي لجميع ممثلين سورياريم

زر الذهاب إلى الأعلى