سياسية

“أوغلو” قلق من التطورات في حلب ويحذر من استخدام سلاح الجو

قال وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو اليوم الجمعة إن التطورات في حلب مقلقة، محذراً من أن استخدام النظام للسلاح الجوي على أحياء سكنية سيكون جريمة دولية.
ونقلت وكالة الأناضول التركية عن داوود أوغلو، قوله للصحافيين إن "لدينا معلومات استخباراتية تقول إن النظام السوري يعزز الحشود العسكرية في حلب. ونحن قلقون من أن تحصل تطورات قد تؤدي إلى المزيد من الضحايا. وأنا أخطط لأتحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة بهذا الموضوع".
وأضاف أن النظام "ضاعف الضغط على حلب بأسلحة ثقيلة وخطيرة جداً وبسلاح الجو. إن استخدام السلاح الجوي على أحياء سكنية مدنية يحوّل هذا العمل إلى جريمة دولية".
وأشار إلى أن بلاده على تواصل مستمر مع الدول المعنية، مشيراً إلى أن "هجوماً على حلب سيقود إلى المزيد من النزوح من المدينة وسيكون ضربة للاقتصاد السوري".
واعتبر ان "تدمير نظام لبلده هو جريمة ضد الإنسانية وسنتخذ جميع المبادرات الضرورية بهذا الشأن وسنتخذ الإجراءات التي علينا أن نتخذها".
وقال إن تركيا تتابع عن كثب الوضع في المنطقة بين حلب وتركيا، قائلاً إن لحلب مكانة خاصة على الحدود التركية – السورية.
وأعلن عن توجهه إلى شمال العراق الثلاثاء أو الأربعاء لإجراء محادثات مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني حول أنشطة حزب العمال الكردستاني والتطورات في سوريا والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى