سياسية

حسني مبارك يتخلى عن السلطة في مصر

اعلن اللواء عمر سليمان تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة في مصر وسلم فيه البلاد اللجنة الاعلى للقوات المسلحة بإدارة البلاد
ويأتي هذا التنحي بعد 17 يوما من المظاهرات التي تعم كافة انحاء مصر 
هذا وبدات ردود الافعال تتوارد على استقالة الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة 11 شباط، حيث اعلنت دولة قطر ان نقل السلطات الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة خطوة ايجابية.

وقال بيان للقصر الاميري: "نحترم ارادة الشعب المصري ونحيي الدور الكبير للقوات المسلحة في دفاعها عن مصر وعن الامة العربية".

وقال متحدث باسم الخارجية السويسرية: الحكومة تجمّد الأرصدة للرئيس المصري السابق حسني مبارك.

الاتحاد الأوروبي يرحب بإستقالة مبارك ويدعو لحكومة ذات قاعدة عريضة

رحبت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن سدة الحكم في بلاده، واعتبرت في رد فعل أولي لها، أن مبارك سمع أصوات الشعب، "إن تخليه عن السلطة يفتح الباب أمام إصلاحات واسعة وعميقة"، داعية الى تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة.

واضافت في بيان أن الاتحاد الاوروبي يشاطر الشعب المصري هدفه في انتقال منظم الى الديمقراطية وفي اجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر.

وافادت وكالة الانباء الفرنسية ان اسرائيل تتطلع الى انتقال سلس للسلطة في مصر، وانها تأمل في استمرار السلام بعد تنحي مبارك.

العالم العربي والجاليات العربية تحتفل بتنحي مبارك

أما الشعب العربي برمته فيبدو فرحًا بعد تنحي الرئيس مبارك، ومسيرات في الناصرة والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني وأيضًا في قطاع غزة وإطلاق الرصاص ابتهاجًا بعد تنحي مبارك والأردنيون في طريقهم الى السفارة المصرية في عمان وأيضًا أمام السفارة المصرية في تونس، قوات الأمن البحيرنية تمنع مسيرة من الوصول لسفارة مصر.

مسؤول اسرائيلي : نأمل ان لا يؤثر تنحي مبارك على اتفاقية السلام

أمل مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى ان "لا يؤثر تنحي تارئيس المصري محمد حسني مبارك على اتفاقية السلام بين البلدين".

تركيا تأمل ان تستجيب الحكومة الجديدة لتطلعات الشعب المصري

أملت تركيا في تعليق اولي على احداث مصر ان" تستجيب الحكومة الجديدة لتطلعات الشعب

بواسطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى