أخبار البلد

وزارة الصحة تضع 15 عيادة متنقلة لتخديم المناطق ذات الاحتياجات الخاصة في 6 محافظات

وضعت وزارة الصحة في الخدمة 15 عيادة متنقلة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة في ست محافظات.
وأوضح الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة في تصريح صحفي له أن الهدف الأساسي من تشغيل هذه العيادات هو تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية التشخيصية والعلاجية للمواطنين لاسيما النساء في سن الإنجاب والحوامل والأطفال وتوفير الأدوية الأساسية بشكل مجاني إضافة لخدمات الإرشاد والتثقيف حول الوقاية من بعض الأمراض السارية ولاسيما الاسهالات وأمراض الصيف وتقديم خدمات إحالة المرضى إلى المشافي أو المراكز الصحية التخصصية.
وبين الوزير الحلقي أن العمل في العيادات الطبية المتنقلة يشكل إضافة مهمة لخدمات الرعاية الصحية المقدمة في المشافي والمراكز الصحية وتقدم خدماتها حاليا في ست محافظات هي دير الزور والرقة والحسكة وحمص وحماة وريف دمشق لافتاً إلى أن عددا من هذه العيادات يتم تشغيلها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة في الشأن الصحي المجتمعي.
وأشار إلى أنه يشرف على تشغيل كل عيادة كادر طبي يضم طبيباً وممرضة أو قابلة ومساعدين فنين موءكدا حرص كل عيادة على مراعاة المعايير المتبعة في تقديم الخدمات الطبية في الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى