أخبار الرياضة

مدرب برشلونة لازال يريد ضم خافي مارتينيز لتدعيم دفاع برشلونة

يسعى تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الأسباني إلى التعاقد فقط مع اللاعب خافي مارتينيز مدافع أتلتيك بلباو، حسب ما أفادت صحيفة “سبورت” الأسبانية اليوم الجمعة.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية ، أوضحت الصحيفة أن فيلانوفا يرى أن فريقه يحتاج فقط إلى تدعيم خط الدفاع وأن مارتينيز مدافع بلباو والمنتخب الأسباني هو اللاعب الوحيد الذي يحتاج الفريق للتعاقد معه.
وأضافت الصحيفة أن أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بالنادي الكتالوني قدم إلى فيلانوفا قائمة تضم أسماء أكثر من 50 مدافعا يمكن التعاقد معهم ولكن مارتينيز كان المدافع الوحيد الذي أبدى فيلانوفا رغبة في التعاقد معه.
وكان مارتينيز ضمن قائمة المنتخب الأسباني الذي توج بلقبي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وكأس أوروبا (يورو 2012)ببولندا وأوكرانيا.
ويجيد مارتينيز أيضا اللعب في مركز خط الوسط المدافع مثل إجادته اللعب في مركز قلب الدفاع.
ويبدو مارتينيز حريصا على الرحيل من بلباو الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر ولكن بلباو سيطلب للاستغناء عن اللاعب مقابلا ماليا كبيرا يبلغ نحو35 مليون يورو (43 مليون دولار) وينتظر أن يحاول برشلونة تقليص هذا المبلغ إلى 20 مليون يورو.
ومازال الظهير الأيسر الأسباني الدولي خوردي ألبا هو اللاعب الوحيد الذي تعاقد مع برشلونة هذا الصيف، حيث ضمه من صفوف فالنسيا مقابل 14 مليون يورو فقط.
وينتظر أن يحصل برشلونة على ثمانية ملايين يورو من بيع لاعبه الهولندي إبراهيم أفيلاي الذي غاب عن صفوف الفريق طيلة الموسم الماضي بسبب الإصابة.
وتولى فيلانوفا تدريب برشلونة خلفا للمدرب جوسيب غوارديولا الذي رفض تجديد عقده مع الفريق في نهاية الموسم من أجل التقاط أنفاسه بعد الإرهاق الذي تعرض له في المواسم الأربعة الماضية والتي قاد فيها الفريق إلى فترة رائعة من النجاح حصد خلالها 14 لقبا في بطولات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى