سياسية

80 مليون..خسائر المصانع الإسرائيلية بسبب رد المقاومة على العدوان الإسرائيلي

أكدت تقارير اقتصادية اسرائيلية ان رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أدى الى تكبيد المصانع الاسرائيلية في جنوب فلسطين المحتلة خسائر كبيرة وصلت إلى 80 مليون شيكل اسرائيلي.
ونقلت وكالة سما عن هذه التقارير قولها ان هذه الخسائر ناجمة عن توقف الانتاج لمدة 17 يوماً بسبب غياب العمال عن أماكن عملهم ويضاف اليها خسائر غير مباشرة كحاجة بعض زبائن هذه المصانع للتعويض عن عدم الالتزام بتوريد بضائعهم في الوقت المحدد.

صحف إسرائيلية:مصالح شخصية في قيادة الجيش والحكومة الإسرائيلية تقف وراء استمرار الحرب على غزة

بموازاة ذلك قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية ان مصالح شخصية في قيادة الجيش والحكومة الإسرائيلية تقف وراء استمرار الحرب على قطاع غزة وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته ايهود أولمرت وقائد العمليات الحربية الإسرائيلية يو أف غالانت.

ونقلت وكالة سما عن الصحيفة مطالبتها اليوم القيادة الإسرائيلية بالكف عن تصريحات العربدة والغطرسة ووقف الحرب على غزة .. محذرة من خطر جر إسرائيل إلى ورطة جديدة في رمال غزة تشبه الورطة التي علقت بها إسرائيل في لبنان العام 1982.

من جهتها شككت صحيفة هاارتس الإسرائيلية بصحة التقارير التي تنشرها المؤسسة السياسية والعسكرية الإسرائيلية عن النجاحات والانتصارات في غزة وقالت ان حجة إسرائيل بضرب بطاريات الصواريخ الفلسطينية بدأت تتصدع باستهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين ومنعها من دخول الأطباء لمساعدتهم.

وأضافت ان دوافع إسرائيل لشن الحرب على غزة بدأت تتبخر أمام صور القتل والدمار وأمام المطالبة بتوجيه تهم جرائم حرب لقادة إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى