أخبار الرياضة

إنتر ميلان يستهل العام الجديد بتعادل مخيب مع كالياري

بدأ إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر العام الجديد بتعادلٍ مخيب مع ضيفه كالياري 1-1 أمس السبت على ملعب “جيوسيبي مياتزا” في افتتاح مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم كالياري خدمةً ليوفنتوس الثاني الذي سيقلص الفارق إلى 4 نقاط في حال فوزه على ضيفه سيينا اليوم الأحد الذي يشهد مباراة قوية جداً بين ميلان الثالث ومستضيفه روما الساعي للعودة إلى المراكز المتقدمة بعد بداية موسمٍ مخيبة جداً.

وفشل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في أن يبدأ العام الجديد من حيث أنهى سابقه، إذ قدم "النيراتسوي" أداءً مميزاً في 2008 وأنهاه بطريقةٍ مثالية لأنه حقق 8 انتصارات متتالية في الدوري آخرها على مستضيفه سيينا 2-1 علماً بأنه لم يذق طعم الهزيمة إلا في مناسبةٍ واحدة تعود إلى المرحلة الرابعة في 28 سبتمبر الماضي وكانت على يد جاره ميلان (0-1).

لكنه اكتفى أمس السبت بنقطةٍ واحدةٍ يدين بها إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي أدرك التعادل في الدقائق الأخيرة.

وعانى إنتر ميلان أمام ضيفه في الشوط الأول ثم وجد نفسه متخلفاً في بداية الثاني بهدفٍ سجله روبرت أكوافريسكا في الدقيقة 65 بكرةٍ أطلقها من حدود المنطقة إلى شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

ونجح إبراهيموفيتش في إدراك التعادل في الدقيقة 77 عندما توغل الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي دخل قبل دقائق معدودة في الجهة اليسرى ثم تلاعب بالمدافع قبل أن يمرر الكرة إلى القائم البعيد حيث يتواجد لاعب أياكس السابق فأودعها الشباك رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً.

ورغم هذه النتيجة، حافظ إنتر على سجله المميز على ملعبه إذ لم يخسر عليه سوى في مناسبة واحدة خلال 31 مباراة وكانت على يد يوفنتوس 1-2 في 22 مارس 2008 السابق، كما كرس النيراتسوري تقليداً خاصاً وهو عدم الخسارة في مستهل العام الجديد منذ مطلع القرن الحالي، حيث تعود آخر خسارةٍ له في بداية العام الى 6 يناير 1999 أمام بارما.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" واصل جنوا عروضه المميزة هذا الموسم وتخطى عقبة ضيفه تورينو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها جيوسيبي بيافا (18)، والصربي بوسكو يانكوفيتش (48)، والبرازيلي تياغو موتا (85) ليصعد إلى المركز الخامس مؤقتاً على حساب نابولي الذي يلعب اليوم الأحد مع كاتانيا وبفارق الأهداف خلف فيورنتينا الذي يلتقي ليتشي.

ويلعب اليوم أيضاً بولونيا مع كييفو، وباليرمو مع أتالانتا، وريجينا مع لاتسيو، وأودينيزي مع سامبدوريا.

بواسطة
أحمد فاعور
المصدر
أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى