ثقافة وفن

فلة الجزائرية تدعو لفتح الحدود مع المغرب وتغني “الجزائر الشهيدة” مع أختها

على الرغم من أن قضية فتح الحدود بين الجزائر والمغرب لا تزال محل خلاف سياسي، إلا أن المطربة فلة الجزائرية حملت العلم المغربي في مهرجان جذور بالمغرب ودعت إلى فتح الحدود لأن الشعبين المغربي والجزائري
واحد. وأفرجت الفنانة الجزائرية عن أغنية وطنية بعنوان "الجزائر الشهيدة" بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال وغنت لأول مرة مع أختها نعيمة عبابسة.
ألهبت فلة الجزائرية مشاعر جمهور مهرجان جذور المغربي الذي عادت منه مؤخرا، وحملت الراية المغربية وحيت جمهورها قائلة "نحن شعب واحد"، وعزفت النجمة الجزائرية على آلة "السانتي" وقدمت أغاني جزائرية ومغربية في دعوة صريحة منها لفت الحدود بين البلدين المغلقة منذ 1994.
وقالت فلة الجزائرية لجمهورها الذي ملأ الساحة "نحن شعب واحد ولا يجب أن نغني إلا لفتح الحدود ومد جسور التواصل".
وأبقت فلة الجزائرية كما صرحت في وقت سابق على حدادها على الراحلة وردة الجزائرية وارتدت ملابس كلاسيكية جمعت الأبيض والأسود وقبعة رياضية، تعبيرا عن حزنها على فقدان أميرة الطرب العربي في 17 مايو/ أيار الماضى.
ونشرت النجمة الجزائرية صورها الحصرية في الحفل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بمناسبة عيد الاستقلال المصادف لـ5 يويليو/ تموز ونشرت أيضا أغنيتها الجديدة بالمناسبة والتي تحمل عنوان "الجزائر شهيدة"، التي أدتها مع أختها الفنانة نعيمة عبابسة لأول مرة.
وعلقت على الأغنية قائلة "أغنية ”الجزائر شهيدة” رائعة جدا سجلتنها مع شقيقتي نعيمة، إلا أنها بقيت حبيسة الأدراج لهذا قررت نشرها على الأنترنيت لأنها لم تر النور في التلفزيون الجزائري"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى