أخبار الرياضة

رئيس الاتحاد الرياضي العام يقول أنه لم يتلق إخطارا رسمياً برفض منحه تأشيرة لحضور اولمبياد لندن

أعلن موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الاولمبية السورية اليوم الثلاثاء انه لم يتلق إخطارا رسمياً برفض منحه تأشيرة دخول إلى بريطانية لحضور منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لندن 2012.
وقال جمعة للصحفيين إن نبأ الإعلان عن عدم السماح له بحضور دورة الألعاب الأولمبية "ملفق يدخل ضمن الحملة المناهضة لسوريا" من قبل وسائل الإعلام.
وكانت تقارير إعلامية إنكليزية قد ذكرت يوم الجمعة ، أن السلطات البريطانية رفضت منح اللواء موفق جمعة تأشيرة دخول إلى البلاد، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن بالفترة ما بين 27 تموز و 12 آب المقبلين.
وقالت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، نقلاً عن مصدر حكومي لم تفصح عن اسمه، إن قرار منع دخول اللواء موفق جمعة إلى بريطانيا اتخذ فعلاً، وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمي قريباً.
وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد اعتبرت أن قضية السماح لموفق جمعة أو عدمه الدخول إلى المملكة المتحدة تعود للحكومة البريطانية.
بينما كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق بأنها لا تنوي طرح مسألة حرمان الوفد الاولمبي السوري الذي يتألف من أكثر من 30 شخصاً، حق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى