أخبار الرياضة

فابريغاس : لست “ميسي المنتخب الإسباني” و مقارنتي به أمر سخيف

أكد لاعب وسط منتخب اسبانيا الذي يؤدي أحيانا دورا هجوميا سيسك فابريغاس انه لا يجب المقارنة بينه وبين زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ومع اللقاء المرتقب بين اسبانيا والبرتغال في نصف نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم هذا الأسبوع، شدد فابريغاس على أن أسلوبه يختلف تماما عن أسلوب ميسي، حتى ولو أدى مع منتخب بلاده بعض المهمات التهديفية التي نجح فيها ضد ايطاليا وجمهورية ايرلندا.
ويعد ميسي "رقم 9 وهمي" نسبة إلى مساهمته في تسجيل الأهداف، لكن دوره مع برشلونة والأرجنتين اكبر من ذلك بكثير، رغم قدراته التهديفية القياسية الموسم الماضي، مع تسجيله 73 هدفا في 60 مباراة، وكسره الرقم القياسي الذي سجله نجم بايرن ميونيخ غيرد مولر موسم 1972/1973 (67 هدفا).
وقال فابريغاس: "لم أقارن نفسي يوما بميسي، وسيكون الأمر سخيفا. العب في المكان الذي يختاره المدرب وهذا كل ما في الأمر. اعتقد انه لا يجدر بنا التحدث عن ميسي لأنه ليس هنا في الدرجة الأولى، ولأنه لاعب مختلف جدا عني".
واعتبر أن زميله في برشلونة "أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".
لكن فابريغاس أبدى سروره بالدور الأوسع الذي منحه إياه المدرب فيسينتي دل بوسكي وتحركه على الأطراف، وخصوصا في حال عدم مشاركة المهاجم فرناندو توريس أو أي رأس حربة أخر.
وقال: "أنا مسرور للعب هكذا، وأتمتع بحرية الحركة. لكن رغم ذلك مقارنتي بميسي غير ممكنة. كل من ميسي فابريغاس أمر مختلف عن الأخر. أتمنى ألا يتوقع مني احد أن أتجاوز خمسة لاعبين وأسجل".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى