ثقافة وفن

تيم حسن هل سيجسد شخصية عمر بن الخطاب ..

نفى تيم حسن ما أوردته بعض وسائل الإعلام المحلية والعربية حول تجسيده شخصية عمر بن الخطاب في المسلسل الذي يتناول سيرة رابع الخلفاء الراشدين.
وأضاف النجم السوري أنّه لم يشارك في أي لقطة، أو مشهد، أو حتى صوت في العمل الذي بدأت قنوات mbc بالترويج له، تمهيداً لعرضه في رمضان المقبل.
ويبدو أنّ الحديث عن نجم "الملك فاروق" في المسلسل التاريخي مرتبط بالأخبار التي نُشرت قبل أكثر من عامين عندما أُعلن عن تنفيذ العمل. وأفادت التقارير حينها أنّ تيم سيقوم بتأدية دور الصحابي عمر بن الخطاب. يومها اعتذر تيم عن عدم المشاركة لانشغاله بأعمالٍ أخرى.
وكانت "أنا زهرة" نشرت بعض التفاصيل حول العمل الذي ألفّه وليد سيف وأخرجه حاتم علي. علماً أنّ فريق العمل فرض أثناء التصوير تكتماً شديداً على تفاصيل المسلسل خوفاً من حساسية الشخصية التي يتناولها.
والمسلسل الذي تخطت ميزانيته الـ 100 مليون دولار، يقوم ببطولته عددٌ من الممثلين السوريين والعرب، إضافةً إلى عدد من الوجوه الجديدة. واللافت أنّ شخصية الفاروق سيجسدها الممثل الشاب سامر إسماعيل. كما يلعب غسان مسعود شخصية أبي بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين. بينما يجسد السوري سامر عمران شخصية عثمان بن عفان. ويجسد الفنان الكويتي فيصل العمري شخصية بلال الحبشي. أما شخصية أبو سفيان، فيقدّمها الممثل التونسي فتحي الهدّاوي. فيما يجسّد شخصية أبو جهل الممثل العراقي جواد الشكرجي. ويؤدي الممثل محمد حداقي شخصية عمير بن الوهاب، بينما يجسد شخصية الإمام علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين شاب تونسي من الوجوه الجديدة أيضاً.
أما بالنسبة إلى الأدوار النسائية التي تم تحجيمها كثيراً، فيتربّع على رأسها اللبنانية برناديت حديب. فيما تجسد السورية سوزان نجم الدين شخصية ملكة فارسية تدعى "سجاح التغلبية" عاشت أيام النزاع بين العرب المسلمين والفرس زمن الخليفة عمر بن الخطاب. بينما تلعب منى واصف دور سيدة تدعى "الشفاء".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى