أخبار الرياضة

جيرارد: الحارس هارت قد يكون مفتاح الفوز على ايطاليا

قال ستيفن جيرارد قائد منتخب انكلترا لكرة القدم عشية مواجهة ايطاليا في بطولة أوروبا 2012 إن حارس المرمى جو هارت قد يلعب الدور الرئيسي في مساعدة فريقه على التخلص من سوء الحظ الذي يواجهه في دور الثمانية.
وستلتقي انكلترا مع ايطاليا في الاستاد الاولمبي في كييف اليوم الأحد وسيصعد الفائز لمواجهة ألمانيا في الدور قبل النهائي.
ويعتقد جيرارد أن هارت قد يلعب دورا حاسما في مباراة من المرجح أن تكون متقاربة المستوى بين الفريقين.
ولم تصل انكلترا لقبل النهائي في كأس العالم أو بطولة أوروبا منذ 1996 وخسرت ثلاث مرات في دور الثمانية في كأس العالم 2002 وبطولة أوروبا 2004 وكأس العالم 2006.
وقال جيرارد الذي لعب في مباراتي 2004 و2006 للصحفيين يوم السبت "اعتقد أن جو هارت واحد من أفضل حراس المرمى في العالم واعتقد انه سيصبح الأفضل في العالم."
وأضاف "الأداء الذي قدمه في البطولة حتى الآن كان رائعا. انه واحد من ابرز لاعبينا. نحتاج إلى جو لتقديم أفضل مستوى لدينا لأننا ربما نحتاج إلى جهوده للتصدي للكرة ببراعة في الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح في مباراة
الغد ونثق جميعا في قدرته على القيام بذلك."
وشارك هارت البالغ من العمر 25 عاما في 21 مباراة مع منتخب انكلترا ويعد الآن الحارس الأول لفريق يحاول وضع حد لفترة طويلة من عدم النجاح.
ومن اللاعبين الذين قد يضطر هارت لمواجهتهم في ارض الملعب ماريو بالوتيلي مهاجم ايطاليا وزميله في مانشستر سيتي الذي شارك كبديل ليهز شباك ايرلندا في دور المجموعات يوم الاثنين الماضي.
وقال جيرارد "ماريو بالوتيلي لاعب ممتاز وخطير جدا ويجب أن نوليه المزيد من الاهتمام إذا اختير للعب."
وتابع "نشاهده أسبوعيا وهو يسجل الأهداف ويصنع الأهداف لزملائه في الدوري الانكليزي.. نحن على دراية بمهاراته والكثير من لاعبينا يعرفونه جيدا ونأمل أن نتمكن من احتوائه غدا."
وتحدث بالوتيلي إلى وسائل الإعلام بعد ذلك بدقائق وقال "اعتقد انه سيكون من الممتع اللعب أمام زملائي في النادي. أنهم يعرفونني وأنا اعرفهم… أتمنى أن يخسروا رغم أنهم زملاء لي."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى