سياسية

بشارة: على إسرائيل وقف العدوان فوراً والانسحاب من غزة ورفع الحصار عن الشعب

قال عزمي بشارة المفكر العربي الفلسطيني إن على إسرائيل التي قامت بالعدوان على قطاع غزة تنفيذ قرار مجلس الامن بوقف إطلاق النار والانسحاب فوراً من القطاع وفك الحصار عنه وأنها معنية بشكل مباشر بتنفيذ القرار الذي رفضته من خلال استمرار عدوانها وتكثيفه.
وأضاف بشارة أن القرار لم يتضمن موعداً محدداً لوقف إطلاق النار وأن كل الآليات المتعلقة بكيفية الانسحاب وبفتح المعابر تهدف إلى إيجاد آليات من النوع الذي تطرحه المبادرة المصرية الهادفة إلى وقف المقاومة وتجريدها من السلاح حتى يكون الطريق مفتوحاً أمام تسوية بالشروط الإسرائيلية.

ولفت بشارة إلى أن القرار يحاول إقامة وضع سياسي جديد في المنطقة لا وجود فيه لمسألة المقاومة وينطلق من أن المشكلة تكمن في تهريب الأسلحة والصواريخ وليس الاحتلال.

وأوضح بشارة أن سبب امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن استخدام الفيتو لمنع صدور القرارهو ذهولها من عدم قدرة إسرائيل على التقدم برياً بسبب وجود المقاومة لذلك أصبحت معنية بتقصير الوقت وإنهاء المسألة إضافة إلى أن الجرائم الاسرائيلية متوحشة أكثر مما يمكنها الدفاع عنها.

وشدد بشارة على ضرورة التركيز حول ما يعزز صمود المقاومة لأن إسرائيل مستمرة بالحرب وتريد التقدم بريا وذلك من خلال الدعوة إلى مؤتمر قمة عربي واتخاذ قرار عربي بأن المشكلة هي الاحتلال والحصار وأن للشعب الفلسطيني الحق في المقاومة حتى يزول أي لبس عن الموقف العربي في كيفية تفسيره لهذا القرارعندها يصبح بالإمكان أن يلتزم به.

ودعا بشارة حركات المقاومة الفلسطينية إلى استمرار النضال والصمود لأن التقدم البري الإسرائيلي لم يحصل عملياً مشيراً إلى أن جيش الاحتلال فشل في القصف الجوي قبله.

وقال بشارة إنه إذا دخلت قوات الاحتلال البرية مناطق مأهولة في قطاع غزة ستكون خسارتها كبيرة جداً وجرائمها كبيرة أيضاً.

وأوضح بشارة أن العرب بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى عقد قمة عربية واستنفار الموقف العربي في دعم المقاومة الفلسطينية امام ازدياد شراسة الهجمات الإسرائيلية بعد قرار مجلس الأمن هذا.

ويطالب بعقد قمة عربية تهدف للضغط على امريكا وإسرائيل لأنهما لا يفهمان سوى هذه اللغة

كما طالب بشارة بعقد قمة عربية من أجل الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل لأنهما لا يفهمان سوى هذه اللغة.

وقال بشارة في حديث لقناة الجزيرة مساء أمس إن قرار مجلس الأمن الدولي بإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو لعبة من الدول الغربية لأنه يحمل حركة حماس مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة.

وأضاف ان بعض الدول الغربية قررت إعطاء الوفد العربي في الأمم المتحدة قرارا لا يوجد به أي مضمون وهو عبارة عن قرار فكرة لأنه يتضمن وقف إطلاق نار ولا يشير إلى المسؤول عن تنفيذه ولا ساعة تنفيذه ولا آليات تنفيذه ليقود إلى انسحاب إسرائيل من القطاع.

وقال ان إسرائيل تعاملت بوقاحة مع قرار مجلس الأمن الدولي بعدم إخفاء نواياها وعدم الالتزام بالقرار وتكثيفها من قصفها لغزة في اليوم نفسه.

وأشار بشارة إلى ان بعض الدول العربية توقعت ان تطلب حماس وقف إطلاق نار بعد أسبوع من القصف الإسرائيلي الوحشي على القطاع موضحا ان إسرائيل تتخوف من الاستمرار في العملية البرية التي ستؤدي إلى سقوط عدد كبير من الجنود الإسرائيليين وستؤدي بالنتيجة بعودة الحكومة الإسرائيلية بمعادلة ضبابية للناخب الإسرائيلي وهو ما لا تريده هذه الحكومة.

وقال ان دور تركيا في إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة هو دور أساسي لأن حركة حماس تثق بها ولانها كسبت مصداقية عربية ودولية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الى اهلنا في غزة

    هذا اقل ما نستطيع فعله من اجلك ايتها المدينة الصامدة تحت النار الاسرائيلي نحن لا نرضى ولن نرضى بما يحدث لك ايتها المدينه العربية…
    ايها الابطال نحن معكم ..ايها الابطال نحن بقربكم فلا تستسلموا
    ان الشارع العربي ملتهب من اجلك فلا تستسلمي
    فالله معك ونحن معك و ابناؤك معك فلا تستسلمي الى العدو الغاشم سننتصر بإرادت شعبك و بطولاتهم و استشهادهم
    لا تحزني يا غزة على ابناءك فانت لا تفدين الا بالدم وليس اي دم الدم الطاهر
    ارجوكي ان تتماسكي حتى يأتي ابناؤك و يطهروكي من الدنس
    انتظرينا ايتها العروس الغالية
    ها انا ارى صلاح الدين الايوبي و ها انا ارى خالد بن الوليد و ارى شهداؤك الذين لم يسألوا عن ارواحهم اين ذهبت فهم على يقين ان ان ارواحهم الغالية لم تذهب سدى بل هم باستشهادهم فتحوا بابا للنضال و الثورة بابا للاحرار
    اننا نحترمك ايتها البطلة القوية و نحن على العهد باقون ……………….. ابناؤك في سوريا

    صوت الحق……….

زر الذهاب إلى الأعلى