ثقافة وفن

خالد تاجا يجمع نبيلة عبيد ويسرا وهاني شاكر!

بدأت شركة “الحسين ميديا غروب” في القاهرة بتصوير فيلم تسجيلي يروي قصة حياة الراحل خالد تاجا استناداً إلى سيرته الذاتية وشهادات بعض زملائه من فنانين سوريين ومصريين وعرب عاشوا معه وكانوا شاهدين على تفاصيل حياته.
الشركة باشرت تصوير كلمات نبيلة عبيد، ويسرا، على أن تصورّ شهادات كل من عادل إمام، ومحمود عبد العزيز، وصلاح السعدني، ولبلبة خلال الأيام المقبلة. كما سيتم تسجيل شهادات فنانين سوريين عاصروه كدريد لحام، وسلوم حداد، والمخرج هشام شربتجي.

ويعتبر الفيلم الذي ألّفه ويخرجه الحسين محمد النايف تكريماً للفنان السوري الذي فارق الحياة منذ فترة قريبة. كما سيتم الاعتماد على السيرة الذاتية التي كتبها "أنطوني كوين العرب" بيده قبل وفاته. وسيتناول الشريط القصيدة التي أهداها تاجا إلى روح الشهيد عماد مغنية أحد رموز المقاومة اللبنانية خلال لقاء أجراه مع قناة "المنار" اللبنانية عام 2008.
وكان الفنان هاني شاكر قد وافق على تأدية القصيدة، إضافةً إلى أغنية أخرى تتحدث عن الراحل تاجا ألّفها ولحنها محمد حسين النايف.

يشار إلى أنّ تاجا توفي في 4 نيسان (أبريل) بعد معاناة من نقصٍ حاد في الأوكسجين عن عمر ناهز 73 عاماً، ودفن في مسقط رأسه في حي ركن الدين الدمشقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى