ثقافة وفن

مخرجة “فاطمة”: قدمت مشهد الاغتصاب الأقل بشاعة.. وبران سآت أصيبت بانهيار

دافعت هلال سيرال -مخرجة المسلسل التركي “فاطمة” الذي تعرضه MBC4 – عن مشهد اغتصاب فاطمة، والذي أثار ضجة في تركيا كاشفة عن تفاصيل جديدة حول المشهد المثير للجدل.
سيرال قالت لوسائل الإعلام التركية إن المشهد تم تصويره في خليج هادئ تبعًا لسيناريو من أصل سبعة مختلفة ووقع عليه الاختيار؛ لأنه الأقل بشاعة. وقالت إنه لم يظهر تفاصيل جلية ومثيرة، بل أكثر ما اعتمد عليه هو صرخات البطلة للدلالة على فظاعة الجريمة.
"استغرق تصويره حوالي 10 ساعات من الساعة 10 مساء وحتى مطلع الفجر" قالت سيرال عن المشهد، وأضافت: "أصيبت بعدها البطلة بران سآت بنوبة بكاء نتيجة لانفعال عصبي شديد.
المخرجة التركية قالت إن الفنان التركي أنجين إكيوريك ساعد بران سآت على تجاوز توترها وقام بتهدئتها حتى أكملت المشهد بنجاح، كاشفة أن النجم الذي يلعب دور كريم في المسلسل هو صديق مقرب من البطلة في الواقع.
وكان المسلسل الأكثر شعبية في العالم العربي قد أثار جدلا واسعا في المجتمع التركي بسبب حساسية الموضوع الذي يتناوله، وتم مناقشته في البرلمان التركي وتعرض لدعاوى قضائية رفعت ضده من عدة جهات وقد سارعت جمعية المرأة في تركيا إلى مساندة المسلسل وبطلته النجمة بران سآت.
وبعث ثلاثة نواب من البرلمان الألماني بكتاب أعلنوا فيه مساندتهم لقناة Kanal D التركية التي تعرض المسلسل الذي يحكي قصة فتاة فقيرة تتعرض لحادث اغتصاب على يد أربعة من الشباب تتزوج أحدهم رغما عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى