علوم وتقنيات

لاصقة صغيرة تساعدك على تنظيم حياتك إلكترونياً

أطلقت شركة “سامسونغ” لاصقات إلكترونية مقترنة بتقنية الاتصال قريب المدى المعروفة اختصارا بـ”NFC” تحمل العلامة التجارية “TecTiles” خاصة بالهواتف الذكية التي تنتجها الشركة، وذلك على غرار إكسسوار “Smart Tag” الخاص بشركة “سوني”، أو تقنية “Tag+” الخاصة بشركة
"إل جي" والمدمجة داخل هاتفها الذكي "Optimus LTE Tag".
وتتسم هذه اللاصقات الصغيرة في حجم طوابع البريد بأنها قابلة للبرمجة لأكثر من 1000 مرة، وبالتالي تتيح للمستخدم تغيير وظائف اللاصقة لأكثر من مرة لتناسب احتياجاته الشخصية، فالحزمة المقدمة من شركة سامسونج تحتوي على خمس لاصقات، يمكن برمجة كل لاصقة للقيام بعمل معين وتغيير برمجتها عدة مرات وفقا لمتطلبات الشخص، حيث يمكن تفعيلها في أي مكان أينما وجدت مثل لصقها داخل السيارة أو في أي مكان بالمنزل أو على المكتب أو وضعها خلف جهازك الذكي، ثم ضبط برمجة كل لاصقة لتقوم بالإجراء المحدد لها بنقرة واحدة على الهاتف.
ويتم برمجه هذه اللاصقات من خلال تحميل وتثبيت تطبيق "TecTiles-App"، سيتوفر مجانا في متجر تطبيقات أندرويد "جوجل بلاي" ومن ثم يتم تفعيل هذه اللاصقات مع أي هاتف ذكي يعتمد على نظام "أندرويد" مزود برقاقة "إن إف سي"، أو لدى سلسلة هواتف "جالاكسي" الخاصة بشركة سامسونغ المزودة برقاقة "إن إف سي"، من ضمنها هاتف "جالاكسي إس 3" و"جالاكسي نيكسوس"، و"جالاكسي إس 2"، و"جالاكسي إس بليز 4 جي"، و"جالاكسي إس".
وتتميز لاصقات "سامسونغ" بأن لديها قدرات أكبر مقارنة بغيرها من إكسسوارات الشركات الأخرى، تساعد المستخدم على "أتمتة" المهام والوظائف اليومية المختلفة التي يقوم بها بواسطة هاتفه الذكي.
فعلى سبيل المثال تتيح بجانب إمكانية إنجاز الدفع إلكترونيا، فتح أو تشغيل تطبيق أو إرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة هاتفية بنقرة واحدة أو استخدامها في تغيير إعدادات الهاتف مثل "بلوتوث، واي فاي، درجة سطوع الشاشة، التحكم في مستوى الصوت".
كما تسمح أيضا بإجراء بعض المهام على شبكة الإنترنت مثل تحديث حالة المستخدم لدى كل من "فيس بوك"، أو "لينكدإن"، أو "فورسكوير"، أو إرسال تغريدة عبر موقع "تويتر"، أو عرض عنوان ما على خريطة جوجل، كما تسمح له أيضا باستخدام شبكة "الواي فاي"، وفتح موقع ما على شبكة الإنترنت، أو تحميل محتوى ما.
هذه اللاصقات متوفرة الآن بالولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ سعر الحزمة الواحدة المكونة من خمس بطاقات "إن إف سي" 14.99 دولارا أمريكيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى