ثقافة وفن

ميادة الحناوي: أصالة ليست سورية و كانت تغني لدواليب اليانصيب و “يا عيب الشوم عليك يا فضل شاكر”

شنت الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي هجوما عنيفاً على الفنانة أصالة نصري و الفنان اللبناني “فضل شاكر” في لقاء تلفزيوني مساء اليوم الأربعاء.
وقالت "الحناوي " في معرض تعليقها على الوضع في سوريا: "أنا متألمة على بلدي الذي يعيش هذه المشاكل، وهذه الحرب الشعواء التي أراها من قبل محطات التلفزيون على سوريا، بالإضافة إلى بعض الفنانين الذين كان لسوريا الفضل عليهم مثل الفنانة أصالة نصري والفنان فضل شاكر. أنا أغار على بلدي فهي كرامتي وكبريائي، أنا لولا سوريا لا شيء".
وتابعت: "يا عيب الشوم عليك يا فضل شاكر، أنت إنسان فلسطيني وسوريا فتحت قلبها للشعب الفلسطيني، الذي يبلغ عددهم أكثر من 3 ملايين".
وأضافت: "بعد الذي سمعت عن تصرفاته ، لا يعجبني لا إحساس فضل شاكر ولا هو شخصياً، ولا ابرر تصرفه".
و أوضحت موقفها من أصالة قائلة :"اتقي شر من أحسنت إليه، عيب عليكي ولحم كتافك من خير بلدك، آنت المستفيدة من النظام وأصلح آل الأسد رجلك 3 مرات وأرسلوك إلى روسيا بأيام الرئيس حافظ الأسد،كانت تسلمت بيت و سيارات، ومن فترة غنت للرئيس بشار الأسد، والآن تشتمين وتغنين أيضاً ضد لبنان و تضعين العلم على أظافرك ؟؟ اعتذارها ليس مقبول ،و جائت إلى دمشق برعاية السيدة الأولى لتعمل (كلام نواعم)".
ورداً على اتهام أصالة للفنانين السوريين بأن أيديهم ملطخة بالدمّ، قالت: "يديك ملطخة بالدماء وأنت يديك ملطخة بالألماس، الألماس الذي تلبسيه في برنامجك .. ماذا يمكنني أن قول لإنسانة غنت (حماك الله يا أسد) والآن تريد أن تغني لأوباما .. روحي غني لشارون".
وفيما يتعلق باتهام أصالة لها بأنها ليست من جيل العمالقة في لقاء على مجلة "زهرة الخليج" ،قالت :"السيد ربيع الهنيدي صديقها ،ويقومون بفبركة القصص ، و لست بحاجة لما تقوله فلانة عني … من هي ؟ يا مجنون مش انا ليلى؟ ".
وتابعت: "بين ميادة الحناوي وأصالة فرق شاسع، كانت تغني (يا دواليب الحظ و لفي على النمرة دوري) و الآن حالفها الحظ ، الذي تقوم به أصالة عيب، لا يغتفر لها. و إن أرادت أن تغني للثوار فلتفعل و هي غنت بالفعل ، و غنت ضد سيادة الرئيس ، أصالة ممنوع ترجع على سوريا".
و عندما سألها المذيع "حتى لو سامحها سيادة الرئيس" ،قالت:" الإنسان عندما يغلط غلطة (كفر) صعب الإنسان يسامحه، لأنها تظهر على قناة (العربية) التي أسميها (العبرية) تظهر على تلفزيون الجزيرة التي تقول هناك انفجار في الشام ولا يكون في شيء في الشام".
وأردفت: "أنا لا أعرف أصالة وليست أصحاب معي، هي قبّلت يدي مرّتين، إلا أن أصالة لديها داء العظمة، أنا لا أستطيع أن اسمع أصالة أكثر من دقيقتين، صوتها نحاسي يضرب على الرأس، ليس صوت دافئ.أصالة نصري ليست سورية، هي تتكلم عن بلدها بالسيء".
وسألت الحناوي عن سكوت الإعلام عن ما يحدث في فلسطين والعراق، وقالت: "لماذا التسليط على سوريا؟".
وقالت: "أقول للشعب السوري وأخواتنا، حبوا بلدكم وغاروا عليها مثل ما تغاروا على أمهاتكم وأخواتكم، حرام تخربوها، أنا مع إصلاح البلد، حرام الإنسان يغير بلده".
وخلال الحلقة، انضم زوج أصالة السابق المنتج أيمن الذهبي،ووصفها بأقذع الألفاظ كما اعتاد ان يفعل في عدد من البرامج التلفزيونية موخراً.
و أستهل كلامه بالقول : "أصالة بالنسبة لي اليوم هي صوت فقط، مؤخراً كان لها تصريحات كاذبة، أنا الوحيد الذي يفهم رأس أصالة، كانت تكذب بجميع التصريحات، ¾ رأسها (طاقك)، والباقي عم يتحضر لـ(يطق)، فهي باعت روحها للشيطان"،
وأضاف: "أصالة لديها جنسية البحرينية لماذا لم تعطي رأيها بالثورة البحرينية ؟ أي إنسان لا يميز بين الثورة الحقيقية وبين الإرهاب يكون (طاقك)، الإنسان بلا وطن مثل الجسم بلا رأس، وأصالة بلا وطن، ستبقى من دون وطن، وأصالة نصري تقبض ثمن ما تقوله، هي أكثر فنانة مستفيدة من النظام وأنا شاهد على هذا الشيء".
وتابع: "آخر حفلة قمنا بها في العام 2005 وكرموا والدها يومها وكرمها وزير الإعلام، الذي قدم لها ما لم يقدم لأحد، وقبلها الرئيس بشار الأسد كرمها، والرئيس الراحل حافظ الأسد كرمها أيضاً".
وعن تقديمها البرامج، قال: "إفلاسها الغنائي أوصلها إلى تقديم البرامج".
وعن علاقته بأولاده، قال الذهبي: "لا أتواصل مع أولادي منذ 3 سنوات، الآن مكسور رأسهم وغداً سيعون وسيعودون إلى وطنهم ولوالدهم، أنا اذهب إلى مصر لأجلهم، وأيام لا أشاهدهم"،
وتابع: "الله يسامح أصالة .. وليس من حقي أن أتكلم إذا أحبها أو لا، فهي على ذمّة رجل آخر"،
وختم: "الأسى لا ينتسى .. وطلاقنا لم يكن طلاق حضاري، ولو أتت إلي وطلبت مني لطلقتها".
و في سياق أخر ، أكدت "الحناوي" أن الفنانة كارول سماحة فشلت في تجسيد شخصية الفنانة صباح، وأنه من الصعب أن يجسد احد شخصيتي في مسلسل، والفنان عمرو دياب انتهى لأنه يكرر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى