اقتصاديات

فضلية: مصالح أوروبا في سورية أكثر من صالحنا لديهم.. وأستبعد حظر نظام”سويفت” في سورية

استبعد مدير عام المصرف العقاري عابد فضلية تشديد العقوبات الاقتصادية على المصارف السورية لحد منعها من التعامل بنظام سويفت العالمي.
ونظام سويفت هو النظام المركزي العالمي لتنفيذ الحوالات المالية المتبادلة بين البنوك العالمية الكترونياً- أو التعامل باليورو.

وبيّن فضلية حسب صحيفة "الوطن" أنه لا مصلحة للدول الغربية والأوروبية خصوصاً لفرض عقوبات فعلية قاسية على سورية، بسبب وجود مصالح اقتصادية متبادلة، مؤكداً أن المصالح الاقتصادية الغربية عموماً والأوروبية خصوصاً في سورية أكثر أهمية من المصالح الاقتصادية السورية في تلك البلدان.

وأكد فضلية أن دول الاتحاد الأوروبي لها مصلحة في سيولة العمليات المالية والمصرفية باليورو في سورية أكثر من مصلحة سورية فيها، لذا تسعى لجعل العقوبات الاقتصادية في حدها الأدنى، وبين أنه في حال ارتفعت الضغوط فالبدائل متوفرة ومتاحة.
يذكر أن نظام سويفت يمكن العميل من إجراء حوالات لجميع دول العالم على أن تصل لحساب المستفيد خلال 24 ساعة عمل كحد أقصى في الحالات العادية.

ويتميز نظام السويفت بأنه وسيلة مضمونة وآمنة لاستقبال الأموال وإرسالها عالمياً، ولا يوجد حد أعلى لقيمة الحوالة، كما يتم إصدار الحوالات بجميع العملات الأجنبية، إضافة إلى سرعة إصدار الحوالة ويمكن إصدار الحوالة دورياً بموجب تعليمات ثابتة على حساب العميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى