ثقافة وفن

الفنان مكسيم خليل يهدي جائزة “موركس” أفضل ممثل عربي لشهداء سوريا

نال الفنان مكسيم خليل جائزة “موركس” لأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل “الولادة من الخاصرة”،وتسلم الجائزة في حفل توزيع جوائز
"موركس دور" في دورتها الثانية عشرة الذي أقيم مساء الأحد على شاطئ مدينة جبيل اللبنانية (شمال بيروت).
ونقلت وكالة "فرانس برس " عن مكسيم قوله "اهدي هذه الجائزة إلى من يستاهل التكريم والاحترام أكثر مني، إلى شهداء سوريا".
الجدير بالذكر أن خليل ينتمي إلى أسرة فنية؛ حيث والده هاني خليل، ووالدته ستيلا خليل فنانة المكياج،وهو متزوج من الفنانة سوسن أرشيد.
وشارك مكسيم في أعمال فنية مهمة كـ "أسعد الوراق"، و"أنشودة المطر"، و"المسلوب"، و"تخت شرقي"، و"البحث عن صلاح الدين"، و"بقعة ضوء"، و"مرايا"، و"على طول الأيام"، و"ذكريات الزمن القادم"، و"أحلام كبيرة"، و"الظاهر بيبرس"، و"قتل الربيع"، و"انتقام الوردة"، و"شركاء يتقاسمون الخراب"، و"هيك تجوزنا"، و"زمن العار"، و"يوم ممطر آخر"، و"الحصرم الشامي"، و"أهل الغرام"، و"لعنة الطين".
كما شارك بصوته في المسلسل التركي الشهير "نور"؛ حيث كان يؤدي دور مهند.
وحصل على جائزة "أدونيا" عام 2009 لأفضل ممثل دور ثان عن دوره في مسلسل "زمن العار".
و يعد مسلسل "الولادة من الخاصرة " من أهم الأعمال التي قدمت في الموسم الرمضاني الماضي ، وهو العمل الثاني للكاتب سامر رضوان بعد مسلسل لعنة الطين الذي حقق نجاحاً مميزاً.
وضم المسلسل إلى جانب مكسيم خليل عددا كبيرا من نجوم الدراما السورية هم : عابد فهد، سلوم حداد، سلاف فواخرجي، قصي خولي، محمد حداقي، فادي صبيح، مها المصري، شكران مرتجى، تاج حيدر، صفاء سلطان، كندة حنّا، ومنى واصف، عبد الهادي الصباغ، كنده علوش، أياد أبو الشامات، رنا شميس، سليم صبري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى