أخبار الرياضة

تعيين فجر ابراهيم مدرباً لمنتخب سورية للرجال بكرة القدم

قرر اتحاد كرة القدم في اجتماعه الدوري تعيين فجر ابراهيم مدربا لمنتخب سوريا للرجال بكرة القدم بعدما تعذر استقدام مدرب أجنبي لتولي المهمة ، وسيعلن عن الموضوع رسميا بعد الاتفاق على كافة التفاصيل.
وقال "صلاح رمضان" رئيس اتحاد كرة القدم إن تأخر الإعلان رسميا عن القرار يأتي بناء على خلاف بسيط مع المدرب فجر ابراهيم حول بعض الأسماء في طاقمه الفني والإداري الذي اختاره للمهمة.
واعتبر "رمضان" أن التعاقد مع ابراهيم جاء بوصفه مدربا أكاديميا ويحمل أعلى شهادات التدريب والتي خولته لأن يصبح محاضرا آسيويا ولديه خبرة سابقة طويلة مع المنتخبات الوطنية وكان صاحب الفضل في تأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات آسيا الأخيرة بعد غياب لقرابة عقد ونصف.
وأضاف :" إن الاتحاد واجه صعوبات كبيرة في التعاقد مع مدرب أجنبي خلال الفترة الحالية بسبب الصعوبات المادية والظروف الراهنة وجرى اختيار ابراهيم من بين المدربين الوطنيين كونه يحمل شهادة التدريب أ الآسيوية وهي من شروط الاتحاد الآسيوي للعبة في تعيين مدربين للمنتخبات".
وأوضح "رمضان "انه تم الاتفاق مع فجر إبراهيم على عقد يمتدّ لثلاثة أشهر فقط يتمّ تجديده تباعا ، مبينا أنه طلب من "ابراهيم" تشكيل منتخب جديد نواته من منتخبي الشباب والأولمبي يكون جاهزا لخوض تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.
ويخوض منتخبنا الأول مباراة الودية الأولى مع المنتخب الإيراني في طهران يوم 4-9-2012 ، وسيشارك أيضا في بطولة غرب آسيا التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 8 ولغاية20-12-2012.
وسبق لـ "ابراهيم" قيادة منتخب سوريا في التصفيات المؤهلة لكأس أسيا الأخيرة قبل إقالته خلال الاستعداد للبطولة وتعيين المدرب الروماني تيتا فاليريو بدلا منه لمدة شهر واحد فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى