أخبار البلد

لجنة شؤون الأحزاب ترخص لحزب الإرادة الشعبية وترفض طلب حزب الكتلة الوطنية

وافقت لجنة شؤون الأحزاب خلال اجتماعها أمس برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية على ترخيص حزب جديد باسم الإرادة الشعبية بعد أن تأكدت من استيفائه للشروط المطلوبة في قانون الأحزاب.
وأوضح اللواء الشعار في تصريحات للصحفيين أن اللجنة رخصت للحزب المذكور بعد دراسة أوراقه واستكماله لكل الإجراءات القانونية والمهل المحددة للتراخيص فيما يخص مهل النشر وما بعد النشر والاعتراض لافتا إلى أن هذا الحزب أصبح الحزب العاشر المرخص بين الاحزاب الجديدة.
وأشار اللواء الشعار إلى أن اللجنة قررت رفض طلب حزب الكتلة الوطنية بعد ان درست كل الوثائق المقدمة من الحزب وبعد استنفاد المهل القانونية المحددة بستين يوما ولم يكمل هذا الحزب تقديم كل وثائقه الواجب تقديمها حسب القانون ضمن المهلة المذكورة.
كما درست اللجنة أيضا طلبات ثلاثة أحزاب تقدمت بأوراقها وهي قيد الدراسة حاليا .
يشار إلى أن الأحزاب المرخصة التي وافقت عليها لجنة شؤون الأحزاب تشمل احزاب التضامن والتنمية الوطني والديمقراطي السوري والأنصار والطليعة الديمقراطي والتضامن العربي الديمقراطي والشباب الوطني السوري والشباب الوطني للعدالة والتنمية وحزب سورية الوطن والارادة الشعبية إضافة إلى أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية ليصبح اجمالي عدد الاحزاب المرخصة في سورية حتى تاريخه عشرين حزبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى