أخبار البلد

عطري يدعو إلى ضبط إجراءات تسويق محصول القمح والحيلولة دون استلام أقماح غير نظامية

دعا المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء الوزراء إلى تنفيذ توجهات السيد الرئيس بشار الأسد لتطبيق مبدأ احداث مراكز لخدمة المواطن في كافة الإدارات
والمؤسسات العامة والاستفادة من تجربة مركز خدمة المواطن في محافظة دمشق في إدارات الدولة ومؤسساتها ذات الصلة وذلك بما يؤدي إلى تسهيل التواصل بين المواطنين والجهات الإدارية وتحقيق خدمة المواطنين بأحسن الطرق وأسرعها واعتبار ذلك من أولويات الإدارة العامة في المرحلة القادمة.

وأكد المهندس عطري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم على ضبط إجراءات تسويق محصول القمح لهذا الموسم وطلب من اللجنة الاقتصادية دراسة الإجراءات المعمول بها حاليا وتعديلها وتطويرها باتجاه منع أي مخالفات أو تجاوزات أو الحيلولة دون تسويق واستلام أي أقماح غير نظامية.

وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن زيادة مساهمة الجمهورية العربية السورية في رأسمال المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لقاء الزيادة الأولى في رأسمال هذه المؤسسة التي تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء وذلك بتشجيع إنشاء وتوسيع وتحديث مشروعات القطاع الخاص المنتجة للسلع والخدمات.

وأقر المجلس ثلاثة مشاريع قوانين تتضمن تصديق:

– اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.

– اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في القضايا المدنية.

– اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين سورية وجمهورية أرمينيا وذلك بهدف تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين ومشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون الثقافي الموقع بين سورية وايطاليا ويشمل ذلك التعاون بينهما في ميادين التربية والتعليم العالي والثقافة والإعلام والرياضة والاستفادة من الإمكانات والخبرات المتبادلة في هذا المجال.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بشأن تبادل الاعتراف بالتعليم والتدريب البحري والشهادات الأهلية البحرية بين سورية والمملكة الأردنية الهاشمية.

ثم ناقش مجلس الوزراء مذكرة اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الواقع الراهن لأطباء التخدير والعناية المشددة لدى المشافي العامة والخاصة حيث وافق المجلس في ضوء المناقشة على مقترح اللجنة المتضمن إقرار مجموعة من الإجراءات التحفيزية لتحسين الوضع المادي لأطباء التخدير والانعاش لأهمية هذا الاختصاص مقارنة بالاختصاصات الطبية الأخرى.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير تتبع تنفيذ الموازنة الاستثمارية عن الربع الأول من عام 2010 على مستوى الوزارات والجهات التابعة لها ونسب التنفيذ في القطاعات المختلفة .

وناقش مجلس الوزراء مذكرة وزارة الصحة المتضمنة اقتراح إحداث اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية في مجال تطبيقات الطب والوراثة والأدوية وعلم الأحياء وفق القواعد القانونية والأخلاقية ولأهمية هذا الموضوع أحال المجلس هذه المذكرة لاستكمال دراستها إلى لجنة التنمية والموارد البشرية وعرض المقترح المناسب بشأنها على مجلس الوزراء في إحدى جلساته القادمة.

واطلع المجلس من وزيرة الاقتصاد والتجارة لمياء عاصي على نتائج المنتدى الاقتصادي الإسلامي الذي عقد في ماليزيا ومحاور أعماله.

وكان مجلس الوزراء قد استمع إلى عرض سياسي من وزير الخارجية وليد المعلم تركز حول تطور الاوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

واطلع المجلس من وزير السياحة الدكتور سعد الله آغة القلعة على نتائج مشاركته في مؤتمر التراث العمراني الذي عقد مؤخرا في المملكة العربية السعودية.

إرسل هذا المقال الى صديق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى