أخبار الرياضة

ميسي يقود الأرجنتين إلى فوز كبير على الأكوادور في تصفيات مونديال البرازيل 2014

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً كبيراً على نظيره الإكوادوري بأربعة أهداف دون رد في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 في المباراة التي أقيمت على ملعب المونيمونتال.
وضرب المنتخب الأرجنتيني بقوة منذ البداية ،فسدد ليونيل ميسي كرة قوية تمكن الحارس الإكوادوري ألكسندر دومينغيز من التصدي لها.
واستمر سيطرة التانغو على اللعب حتى نجح سيرخيو أغويرو من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 20 بعد تلقيه تمريرة رائعة من أنخيل دي ماريا جعلته في وضع انفراد بالمرمى محرزًا الهدف الأول.
وبحث زملاء ميسي عن هدف الاطمئنان و كان لهم ما أرادوا في الدقيقة 30 عن طريق غونزالو هيغواين بعد تلقيه تمريرة رائعة من ليونيل ميسي.
ولم يمهل ميسي المنتخب الاكوادري سوى دقيقة واحدة ليضيف الهدف الثالث بعد أن رد له غونزالو هيغواين الهدية ومرر له كرة رائعة داخل منطقة الجزاء سدد ليو بيسراه على يمين الحارس.
و انتهى الشوط الأول على هذه النتيجة بعد عرض مميز للغاية من طرف المنتخب الأرجنتيني وسط غياب تام من المنتخب الإكوادوري.
وفي الشوط الثاني استمر الوضع كما هو عليه من حيث السيطرة الميدانية و التفوق الهجومي لصالح المنتخب الأرجنتيني، و تفنن لاعبوه في إضاعة العديد من الفرص و ذلك بعد ضمان نتيجة المباراة.
وأحرز أنخيل دي ماريا الهدف الرابع بتصويبة يساريه مميزة ، بعد تمريرة مميزة من البديل إرنستو سوزا.
وهدأ نسق اللعب في نهاية المباراة وسط استحواذ تام من طرف المنتخب الأرجنتيني و دفاع من المنتخب الإكوادوري تجنبًا لهزيمة أكبر.
و في مباراة أخرى ،حققت تشيلي فوزاً مهماً خارج أرضها على بوليفيا بهدفين دون رد.
وسجل تشارلز ارانغويز الهدف الأول لتشيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأضاف ارتور فيدال الهدف الثاني قبل سبع دقائق من النهاية.
وأنهت بوليفيا التي لعبت على أرضها في لاباز المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لويس غوتيريز في الدقيقة 52.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى