أخبار الرياضة

دوري المحترفين: هبوط النواعير وتشرين وحطين وأمية إلى الدرجة الثانية

اسفرت منافسات الأسبوع الأخير من المجموعة الثانية في دوري المحترفين للرجال بكرة القدم عن هبوط فرق النواعير وتشرين وحطين إلى الدرجة الثانية لينضموا إلى امية الذي هبط منذ بداية الموسم بقرار من اتحاد كرة القدم لانسحابه من الدوري.
وفي منافسات الأسبوع الأخير التي اقيمت أمس الأول نجا الاتحاد من الهبوط إلى مصاف الدرجة الثانية بفوزه على النواعير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهم في ملعب الفيحاء بدمشق.
سجل أهداف الاتحاد كل من إيمانويل إيزوكام عند الدقيقة 8 واحمد كلاسي في الدقيقة 48 وحسام الدين عمر في الدقيقة 60 فيما سجل هدف النواعير احمد تيت في الدقيقة 77 ليرفع بهذا الفوز الاتحاد رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث فيما بقي النواعير في المركز الأخير برصيد 10 نقاط.
وأوضح مصطفى جبقجي مدرب الاتحاد لمندوب سانا الرياضي ان فريقه سيطر على مجريات المباراة ونجح بتسجيل ثلاثة أهداف مكنته من البقاء في دوري المحترفين مضيفا ان الاتحاد يبقى من اعرق الفرق السورية والمرحلة الماضية لاتعبر عن مستواه الحقيقي.
وأشار جبقجي الي ان التركيز حاليا سيتم على مسابقة الكأس الجمهورية متمنيا ان يحقق فريقه نتائج ايجابية ويقدم صورة مختلفة عن التي ظهر عليها في بطولة الدوري.
بدوره أكد خالد حوايني مدرب فريق النواعير ان ادارة النادي اعتمدت هذا الموسم على العناصر الشابة التي تحتاج إلى المزيد من الخبرة مبينا انه سيتم العمل على اعداد فريق قوي للمسقبل.
ولفت حوايني إلى ان فريقه افتقد إلى التدريب والتحضير الجيد للمباريات داعيا اتحاد كرة القدم إلى ضرورة اعادة النظر بموضوع الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
وفي المرحلة ذاتها فاز الحرية على الجزيرة بأربعة أهداف لهدف وسجل للحرية سامر اليازجي في الدقيقتين 24و27 وفراس الأحمد في الدقيقتين 32 و 85 فيما سجل للجزيرة سعد احمد في الدقيقة 72.
وبهذه النتيجة رفع الحرية رصيده في الصدارة إلى 23 نقطة فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 17 نقطة.
وعبر محمد خير حمدون مدرب الحرية عن سعادته الكبيرة لفوز فريقه وصدارته لدوري الهبوط وأضاف لعبنا مباراة ختامية قوية أكدت أحقيتنا بالصدارة وأنا راض تماما على نتائج ومردود الفريق في مرحلة الإياب وهذه المجموعة مع تدعيمها بلاعبين محترفين مخضرمين ستشكل نواة ودعامة كرة الحرية في الدوري القادم والتي ستكون منافسة قوية على اللقب.
أما محمد جمعة مدرب الجزيرة فأشار إلى أن فريقه خاض المباراة بغياب عدد من لاعبيه الموءثرين وأنه زج بلاعبين هي تجربتهم الأولى في الدوري.
وأضاف ان المباراة كانت جيدة رغم اضاعة اللاعبين للعديد من الفرص في الشوط الثاني والحرية أسعفته خبرته وقوة هجومه واستحق الفوز.
كما فاز الفتوة على تشرين باربعة اهداف نظيفة سجلها محمد كنيص في الدقيقة 14 وابراهيم فتيح في الدقيقة 40 وجاسم النويجي في الدقيقة 50 وحارس النايف في الدقيقة 77 ليرفع الفتوة بهذا الفوز رصيده الى 18 نقطة خلف الحرية المتصدر فيما تجمد رصيد تشرين عند 10 نقاط في المركز الاخير.
وقال أكرم خاشو مدرب تشرين إن فريقه عانى من شبح الهبوط خلال المواسم الثلاثة السابقة بسبب الاعتماد على اللاعبين المحترفين وعدم الاهتمام باللاعبين من أبناء النادي مبينا أنه تم خلال الموسم الحالي التركيز على تنشئة جيل جديد من اللاعبين الشباب والناشئين من فرق القواعد والفئات العمرية والذين سيكونون النواة الأساسية لفريق الرجال في المستقبل.
وأشار أنور عبد القادر مدرب الفتوة إلى أن فريقه لعب تحت ضغط هاجس الهبوط في المباريات الأخيرة ما أثر على المستوى الفني للاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة لضمان البقاء في دوري المحترفين لافتا إلى أن الفتوة تأثر بشكل كبير بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابات الكثيرة التي تعرضوا لها في بداية الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى