ثقافة وفن

منه شلبي: سعيدة بانتخابات الرئاسة.. والثورة أوصلت أفلامنا للعالمية

عبرت الفنانة المصرية منة شلبي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان ‘كان’، مشيرة إلى أنه أكبر حدث فني في العالم، ومعتبرة أن مشاركتها في هذا المهرجان تمثل شهادة ميلاد فنية بالنسبة لها.
وأكدت منة -في تصريح خاص لها- أن ثورة 25 يناير/كانون الثاني أعادت مصر للمشاركة في هذا الحدث المهم بعد غياب طويل، لافتة إلى أن السينما المصرية ما زالت بخير وفي الطريق الصحيح. وقالت: إن فيلمها ‘بعد الموقعة’؛ الذي تشارك به في المهرجان، يؤرخ لأحداث الشهور التي أعقبت سقوط النظام المصري إبان اندلاع الثورة، والتغيرات التي طرأت في الشخصية المصرية، إثر الحدث الأهم في تاريخ مصر الحديث. وقالت منة: إنها شعرت بحريتها كفنانة أثناء تصوير هذا العمل، وهو شيء جعلها مستمتعة طوال وقت التصوير الذي امتد لعدة أشهر، وأشعرها بقدرتها على القتال لأجل ما تؤمن به. يذكر أن ‘بعد الموقعة’ من إخراج يسري نصر الله، ويتقاسم بطولته منة شلبي وباسم سمرة وناهد السباعي وفرح وسلوى ومحمد علي. وعن الإطلالة الرائعة التي ظهرت بها خلال عرض فيلمها ‘بعد الموقعة’، في المسابقة الرسمية من ‘مهرجان كان’، كشفت منة أن الفستان الذي تألقت به على السجادة الحمراء من تصميم صديقها المصمم العالمي هاني البحيري، أما تسريحة الشعر و’التاتو’ فشاركتها الاختيار والدتها.
وظهرت منه بإطلالة بسيطة تشبه نجمات هوليود؛ من حيث الفستان وتسريحة الشعر، وارتدت فستانا أبيض منسدلا، بحمالات حول العنق، وحزام فضي عند الخصر، ووضعت ‘تاتو’ على كتفها. وأضافت منة أنها سعيدة بانتخابات الرئاسة، ولولا وجودها في المهرجان لكانت أول المشاركين فيها، موضحة أنها ستشارك في انتخابات الإعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى