ثقافة وفن

أم عصام:شائعة وفاة أختي أوقفت مشاهدي بباب الحارة

أكدت الفنانة السورية صباح جزائري -المعروفة في مسلسل باب الحارة بـ أم عصام – أن شائعة وفاة أختها الممثلة سامية جزائري كادت أن تصيبها بالشلل.
وقالت الفنانة السورية إنها تلقت دعوات العزاء على مدار 15 يوماً جراء نشر هذه الشائعة التي اعتبرت كذبة إبريل، إذ كان الناس يأتون إلى بيتها لأجل العزاء.

واعتبرت أن أولئك الذين نشروا ذلك الخبر الكاذب لا يملكون الضمير والقلب، لأنهم تطاولوا، حتى وصل بهم الأمر إلى استباحة الكذب بحياة الناس.

وأكدت في الوقت نفسه بأنه عند إبلاغها بشائعة وفاة أختها كانت بصدد تصوير أحد مشاهدها في الجزء الخامس من مسلسل "باب الحارة"، الأمر الذي أدى إلى توقفها عن التصوير؛ على اعتبار أنها لم تستطع مواصلة عملها، حتى علمت أنها مجرد كذبة بيضاء في أول إبريل/نيسان.

وفي سياق آخر، قالت صباح جزائري إن شخصية سعاد "أم عصام" في مسلسل باب الحارة تتقاطع معها وتشبهها إلى حد كبير في حياتها العادية، مضيفة بأن سعاد تملك قوة الشخصية والحنان على أولادها في ذات الوقت.

وكشفت أنها تأثرت باستبعاد "أبو عصام" من "باب الحارة"، إذ انتابها الشعور بالحزن الشديد على فقدانه.

ورفضت في المقابل ما ردده البعض عن أنها ستشارك في مسلسل "عش الدبور" للمخرج تامر إسحاق، وقالت: "استلمت النص ولكنني لم أقرأه إلى الآن، وأستطيع القول أنه بنسبة 90% لست مشاركةً في العمل".

أم "عبد الله"
من جانب آخر، تجسِّد صباح جزائري شخصية "أم عبد الله" التي تملك أربعة أولاد، وتفقد اثنين منهم في الحرب في مسلسل "أنا القدس" للمخرج باسل الخطيب.

وقالت إن شخصيتها تمر بثلاث مراحل عمرية تمتد إلى خمسين سنة، حيث تبدأ بالمرحلة العمرية المتزوجة في بداية حياتها، وتنتهي بمرحلة الكهولة، متمنية في الوقت نفسه أن تكون قادرة على إيصال تلك الشخصية إلى الناس بصدق، وتلقى كل الرضا من قبل الجمهور.

وتابعت أن مهنتهم هو الفن، لذا فإنهم يتحركون ضمن الفضاء الدرامي قدر الإمكان لتوضيح حقيقة القضية الفلسطينية.

وأضافت بأن خصوصية "أنا القدس" تختلف عن جميع الأعمال السابقة التي قُدمت حول القضية الفلسطينية على اعتبار أنه يملك الخط الدرامي التوثيقي، وتسليط الضوء على الجوانب النضالية والأدبية والسياسية في مدينة القدس، التي تبدأ بفترة انتداب البريطاني للقدس عام 1917، وتنتهي بمرحلة النكبة الفلسطينية 1967.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. الله يسامح يلي بيطالعو الإشاعات يا أم عصام وانشا الله ترجعيلنا على باب الحارة لأنو أذا أنتي كمان طلعتي بتصفا باب الحارة مو حلوي

  2. بالتأكيد ليس من الامر الائق متل هذه الاشعات التي بامكانها ان تودي بحياة اي انسان
    فالسماع بفقدانسان غالي ليس بالامر السهل .

    باب الحاره كما عهدناه مسلسل سوري ناجح جدا اثارنا جميعا حتى اصبحنا ننتظره بالثانيه .

    بالنهايه نتمنى للفنانه صباح الجزائري المزيد من التألق والنجاح.

  3. عيب الناس يطالعو هيك اشاعات حتى ولو مزحه ..لك المرا كانت رح تروح فيا..حرام // منتمنى للفنانه صباح الجزائري النجاح والتوفيق والى الامام..

  4. والله انا بحب الفنانة صباح وأختها الفنانة القديرة سامية الجزائري وزاد تعلقي فيها خصوصا ً بمسلسل جميل وهناء الجزء الأول بدور أم محمود لأنو فعلا ً يومها أتقنت الشخصية جدا ً وتلبست كل تفاصيلها وياريت لو يصير مسلسل جميل وهناء الجزء الثالث وطبعا ً بحضور الفنانة نورمان أسعد والأستاذ أيمن زيدان وياريت لو يعملوه معون مقابلة ببرنامج أنت ونجمك أو ضي الأناديل وشكرا ً

زر الذهاب إلى الأعلى