ثقافة وفن

أسماء ودخل أكثر مشاهير العالم نفوذاً

اعتبرت مجلة «فوربز» في تصنيفها السنوي أن الممثلة والمغنية الاميركية جنيفير لوبيز هي أكثر المشاهير نفوذاً في العالم خلال 2012.
وتقدمت لوبيز (42 سنة) الممثلة والمغنية والراقصة وسيدة الاعمال التي حققت 52 مليون دولار خلال الشهور الـ 12 الاخيرة، على مقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية الاميركية أوبرا وينفري (58 سنة). وحلّ في المرتبة الثالثة المغني والممثل الكندي جاستن بيبر الذي حقّق في غضون سنة 55 مليون دولار وفق «فوربز».
ويأخذ هذا التصنيف الذي يشمل ممثلين ونجوم تلفزيون ورياضيين وعارضات ازياء وموسيقيين، في الاعتبار العائدات المحققة وتناول وسائل الاعلام للنجم (نص وصور وفيديو وإذاعة) وتأثيره على صعيد الانترنت (تويتر وفايسبوك).
ونشرت المجلة أنه «في الماضي، كان يكفي أن يمثل النجم أو أن يغني أو أن يكون موهوباً في رياضة ما. لكن اليوم من أجل تحقيق نجاح فعلي على النجم أو النجمة بيع الملابس والعطور أو حتى الاستثمار في شركات ناشئة». وفي ضوء ذلك اختيرت جنيفير لوبيز التي تقوم ببطولة أفلام عدة في الولايات المتحدة وتستعد لجولة عالمية مع أنريكه ايغليسياس. والى جانب كونها وجهاً إعلانياً لـ «جيليت» و «لوريال»، تملك جنيفير لوبيز مجموعة من الملابس وعطراً يحمل اسمها، وهي ضمن لجنة تحكيم برنامج «أميركان آيدول» الشهير. ولدى جنيفير لوبيز 6.6 مليون «متتبع» على موقع «تويتر» و12 مليون معجب عبر «فايسبوك».
ومن أبرز النجوم في التصنيف، المغنية والراقصة ريهانا من باربادوس (24 سنة) التي حلّت في المرتبة الرابعة (53 مليون دولار) والمغنية البريطانية آديل (المرتبة 24 و35 مليون دور) والممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا (76 سنة) إحدى نجمات المسلسل التلفزيوني «مودرن فاميلي».
وتراجعت المغنية ليدي غاغا، نجمة شبكات التواصل الاجتماعي ومتصدرة التصنيف العام الماضي، الى المرتبة الخامسة بسبب تراجع عائداتها من 90 مليون دولار الى 52 مليوناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى