ثقافة وفن

حقق منذ طرحه 1.2 مليار دولار .. فيلم”المنتقمون” يهيمن على شباك التذاك

تصدر فيلم “المنتقمون” إيرادات شباك التذاكر للأسبوع الثالث على التوالي، فيما جاء “باتل شيب”، ذو الميزانية الضخمة، في المركز الثاني.
وبلغت إيرادات الفيلم عطلة نهاية هذا الأسبوع 55 مليون دولار، لتقترب منذ طرحه بدور العرض في جميع أنحاء العالم من مليار و200 مليون دولار.
وبعد ثلاثة أسابيع فقط من عرضه، احتل الفيلم المرتبة الرابعة بين الأفلام التي حققت إيرادات أكبر إيرادات في تاريخ السينما الأمريكية، بعد "أفاتار" و"تايتانك" والجزء الأخير من فيلم "هاري بوتر".
ولا يجد الأبطال الخارقون ذوو الشعبية الكبيرة أمثال الرجل الحديدي وثور وهالك وكابتن أمريكا بدا من الاتحاد مع بلاك ويدو وهواي تحت قيادة نيك فوري لمواجهة التهديد الذي يمثله إله نفي من جبل أوليمبوس، ويستعد لبث الرعب في النفوس.
ويشارك في بطولة الفيلم روبرت داوني جونيور، وكريس هيمسورث، وكريس إيفان، الذين قاموا ببطولة أفلام "الرجل الحديدي" و"ثور" و"كابتن أمريكا" على الترتيب، إلى جانب سكارليت يوهانسون ومارك رفالو وجيرمي رينر وجوينيث بالترو وصامويل جاكسون.
وجاء في المركز الثاني فيلم "باتل شيب" الذي يدور حول بعض السفن الحربية، التي تصبح آخر أمل لإنقاذ الأرض من غزو فضائي، بعد أن حقق بالكاد 25.3 مليون دولار.
وتعد الإيرادات التي حققها الفيلم بعد ثلاثة أيام من عرضه هي الأسوأ بين الأعمال التي تدور حول إحدى ألعاب شركة "هسبرو"، وحقق إيرادات أقل من "جون كارتر" الذي اعتبر كارثة العام.
وتجاوزت ميزانية فيلم "جون كارتر" بقليل موازنة "باتل شيب"، ووصلت إلى 250 مليون دولار، وجمع في أول أيام عرضه 30.2 مليون دولار.
وفي المركز الثالث جاء فيلم "الديكتاتور"، الذي يقوم ببطولته ساشا بارون كوهين، بعد أن حقق 17.4 مليون دولار، وتدور أحداثه حول شخصية نافذة بإحدى الدول الأفريقية ويضطر لقيادة الحياة اليومية في الولايات المتحدة.
بينما تراجع إلى المركز الرابع فيلم "الظلال الداكنة"، للممثل جوني ديب والمخرج تيم بورتون، حيث حقق 12.7 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه.
أما فيلم "وات تو اكسبيكت هوين يوار اكسبيكتين" الغنائي الذي تقوم ببطولته جنيفر لوبيز وكاميرون دياز واليزابيث بانكز وكريس روك ودينيس كويد وردريجو سانتورو فقد حقق إيرادات بلغت 10.5 مليون دولار.
وعلى مسافة كبيرة من تلك الأفلام، جاء في المراكز التالية "ذا بيست اكسوتيك ماريغولد هوتيل"، و" ألعاب الجوع"، و"فكر كرجل"، والتي حققت 3.2 و3 و2.7 مليون دولار على التوالي. وفي ذيل القائمة، جاء فيلم "المحظوظ" الذي حقق 1.7 مليون دولار يليه "القراصنة"، الذي حقق 1.4 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى