شباب وتعليم

السماح لجميع طلاب المعاهد بالتقدم لامتحانات الفصل الثاني

ناقش المجلس الأعلى للمعاهد في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة وزير التعليم العاليعبد الرزاق شيخ عيسى في حكومة تسيير الأعمال سير العملية التعليمية والتدريسية في المعاهد التابعة للمجلس
الأعلى للمعاهد المتوسطة حيث وافق على إحداث المعهد التجاري المصرفي الثاني في داريا بريف دمشق على أن يتم الافتتاح بعد تهيئة المستلزمات الأساسية اللازمة.
ووافق المجلس على السماح لطلاب المعاهد الذين لم يحققوا نسبة الدوام المطلوبة والذين ليس لهم درجة أعمال تؤهلهم دخول الامتحان بالتقدم لامتحانات مقررات الفصل الثاني من العام الدراسي 2011-2012 وتحسب درجة المقررات من 100 درجة على أن يضع كل معهد برنامجاً تدريبياً يتم من خلاله استثمار فترة التدريب الصيفي لترميم المقررات العلمية للطلاب لاكسابهم المهارات المطلوبة للتخرج على ألا يمنح الطالب أي وثيقة إلا بعد انتهاء البرنامج التدريبي المحدد.
كما وافق المجلس الأعلى للمعاهد على تحديد مواعيد الامتحانات لطلاب المعاهد الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى في محافظات إدلب وحمص وحماة لافتاً إلى إمكانية قيام رئيس المجلس بتغيير تلك المواعيد عند الضرورة بالإضافة إلى الموافقة على إعادة الرسوم التي يسددها الطلاب لقاء تسجيلهم في التعليم الموازي في بعض الحالات.
وطلب المجلس الأعلى من المعاهد موافاته بخططها واقتراحاتها في إعداد آليات القبول والاختصاصات المطلوب افتتاحها في المعاهد ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحضير الجيد للعام الدراسي القادم. وأكد شيخ عيسى ضرورة العمل على النهوض بواقع المعاهد والتعاون مع الجامعات والجهات الأخرى من أجل تطوير برامج ومناهج المعاهد وضمان الجودة بهدف تحقيق التوافق بين اختصاصات الخريجين ومتطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى