ثقافة وفن

ابدعات فنية ويدوية في معرض فني لرابطة عدنان المالكي

تواصل رابطة عدنان المالكي لاتحاد شبيبة الثورة فرع حلب نشاطاتها المتنوعة في مختلف المجالات الفنية والتطوعية والثقافية حيث أقامت الرابطة معرض فني في وحدة ابراهيم اليازجي
 عبروا فيه المشاركات عن حضارة وتراث محافظة حلب .

وقال كندا سعيد رئيسة مكتب الأنشطة الأنشطة الفنية بفرع الشبيبة بحلب تعد مدينة حلب متحفا كبيرا للحضارات المتعاقبة منذ القدم وصولا إلى الحضارة العربية الإسلامية، فهي من المدن الفريدة التي تتجمع فيها النقوش الأثرية والمعالم الحضارية التي توضح بشكل متصل تاريخ العمارة والفنون عبر العصور.

 لافتة بأن المشاركات قدموا  اليوم لوحات فنية أعمال يدوية مختلفة تعبر عن حضارة وتراث محافظة حلب وكانوا متميزين في أفكارهم الفنية التي رأيناها في لوحاتهم .

وأضاف عبد القادر بيره جكلي أمين رابطة عدنان المالكي الى أهمية المعرض لأنه يظهر المواهب الفنية ويكسب الخبرة العملية لدى المشاركات , اللوحات كانت جدا معبرة عن حضارة وتراث مدنية حلب التي تشتهر بروعة بنائها مروراً بالعادات والتقاليد الشعبية .

مشيراً بيره جكلي بأن قيادة الرابطة تعمل على متابعة ودعم كافة النشاطات والمبادرات التي يقوم بها الشباب لاكتشاف وتنمية المهارات في كافة المجالات .

الطالبة هيام نفوس مشاركة في المعرض معالجة سطح اللوحة بما يخدم العمل الفني كموضوع وفكرة ولون وإدخال اللون الذهبي مع عدة الوان متواترة بألق ليكون الشكل المنمنم في اللوحة تكوين المدينة بعناصرها من ابواب وشبابيك وقباب مستفيدة من شكل القلعة وتكوينات في عدة تونات لونية أكثر منها الى اللون الحار محلقة الى الأعلى ناظرة الى المدينة وكأنها بانوراما متألقة.‏

سهام الأحمد مشاركة في المعرض لقد حاولنا من خلال المعرض ان نقدم حكاية وفلاش متواضع عن جمال مدينتنا كما نراها في عيوننا ونشكر قيادة رابطة عدنان المالكي لمتابعتها لنا أثناء التحضير للمعرض .

حضر الافتتاح كلاً من يحيى عصفور وكندا سعيد عضوا قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة والكادر التدريسي والطالبات في المدرسة وعدد من أهالي المشاركات .

بواسطة
محمد جمال دهان_ تصوير عمار حجار
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى