أخبار الرياضة

ليفربول يفسخ عقده مع الاسكتلندي دالغليش

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، يوم الأربعاء 16 مايو/أيار، إقالة مدربه الاسكتلندي كيني دالغليش من منصبه على خلفية النتائج المخيبة للفريق في الموسم وحلوله في المركز الثامن في ترتيب فرق البريمير ليغ.
وجاء قرار الإقالة بعد يومين فقط من اجتماع دالغليش بالأمريكي جون دبليو هنري مالك النادي في الولايات المتحدة لتحليل نتائج الموسم الماضي ومناقشة مستقبل الفريق.
وجاء في بيان للنادي عبر موقعه الرسمي: "أعلنت مجموعة فينواي سبورتس ونادي ليفربول لكرة القدم أن كيني دالغليش سيترك منصبه كمدرب اليوم بعد إنهاء تعاقده".
وذكر البيان أن النادي وجد، بعد مراجعة دقيقة ومتأنية، أن من الملائم إجراء تغيير. وأضاف أنه "ليس بالقرار الذي تم التوصل إليه باستخفاف أو تعجل".
واحتل فريق ليفربول العريق الذي لم يذق نكهة الفوز بلقب الدوري الإنكليزي منذ عام 1990، المركز الثامن في الدوري هذا الموسم بفارق 37 نقطة خلف مانشستر سيتي بطل المسابقة.
واكتفى "الريدز" بالتتويج بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة "كارلينغ كاب" فقط هذا الموسم، في حين خسر نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام تشيلسي.
يذكر أن دالغليش أحرز مع ليفربول عندما كان لاعبا في صفوفه، العديد من الألقاب بما في ذلك ستة القاب للدوري الإنكليزي وثلاثة القاب لكأس أوروبا.
وكان كيني دالغليش (61 عاما)، قد استلم مرة ثانية دفة تدريب ليفربول في يناير 2011 بعد رحيل روي هودسون مدرب منتخب إنكلترا الحالي، وذلك بعد أول فترة تولى فيها تدريب النادي بين عامي (1985 و 1991)، وأحرز معه لقب الدوري ثلاث مرات وكأس الاتحاد الإنكليزي مرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى