ثقافة وفن

/بعشق أرضك سورية / مهرجان فني لشبيبة الثورة في الحسكة

أقام مكتبة الأنشطة الفنية في فرع الحسكة لاتحاد شبيبة الثورة مهرجان فني غنائي بعنوان / بعشق أرضك سورية / وذلك ضمن الأنشطة الشبابية المتنوعة التي تقوم بها منظمة أتحاد
 شبيبة الثورة وذلك على خشية مسرح المركز الثقافي العربي بالحسكة بحضور محمد المشوح ونوح خليل ومحمد الهيجل أعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الأشتراكي وعمار الجاجا عضو قيادة إتحاد شبيبة الثورة ( المشرف على عمل فرع الحسكة ) والمهندس حنا عطالله أمين شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الشعبة ورؤساء المنظمات الشعبية ومدراء الدوائر الرسمية .

سورية مذبحة أبليس

كانت أول عروض المهرجان بعمل مسرحي غنائي تعبيري راقص لفرقة الفنون الشعبية الفرعية بعنوان / سورية مذبحة أبليس / تدريب الرقصات ضحى عليوي إضاءة بشار الضللي مساعد مدرب الرقصات حسان الطه و عبد الحميد الدعي فني و إخراج الفنان الشاب باسم عثمان تمثيل الفانين الشباب / بشار ياغي و سمر و كوثر ونو العبدالله وهند خليف وحسام مطرود وياسر الرعيب ومحمد الوكاع وايهاب حسن و عدنان البكر ومناف الحميد وسفيان المسلط وروشن محمد وخليل الدعيل .

وقد من خلال هذا العرض رسالة لكل من يشكك بقدرات الشعب العربي السوري ويحاول النيل من صموده بأن الشعب السوري متماسك ومهما كثرت الشياطين لن تستطيع النيل منه بالأضافة إلى التأخي الديني مابين الأسلام والمسيحية في سورية وذلك على مر العصور .

– نورا دحام عبدالله /ممثلة بالعرض /: لقد كانت الأستعداد لهذا الحفل مجهدة للغاية حيث أستغرق التحضير ستة أشهر لكي يكون عرض متميز حيث قدم لنا كل القائمين على عمل المركز الثقافي الدعم اللازم لكي يظهر العمل بالمظهر اللائق .

– بشار ياغي /ممثل بالعرض / نتمنى ان تكون قد وصلت الفكرة جيداً للجميع ولكن عانينا كثيراً من قصر الوقت بالأضافة لتأمين المكان للتدريب في بداية الأمر ولكن مخرج العمل سعى لتأمين المكان بمساعدة المسؤوليين عن المركز الثقافي بالحسكة وفرع الشبيبة .

ألوان وطنية

كما قدمت فرقة الغناء الجماعي الفرعية مجموعة من الأغاني الوطنية المعبرة / ألوان وطنية / ارفعوا ايديكم بالعالي ونحنا رجالك نحنا واغنية لالي لالي لالي و بنرفع ايدينا و محسود شعبك محسود بقيادة الفنان الشاب حنا توما والذي تحدث لنا قائلاً : لقد استغرق التدريب لمدة أسبوع وهي مدة قصيرة نوعاً ما وعانينا من أجهزة الصوت الذي كان لها التأثير الأكبر على العمل لأنه لم يكن هناك تحضير مسبق على أجهزة الصوت ولكن كان هناك دعم من قبل رئيسة مكتب الأنشطة الفنية بفرع الشبيبة الرفيقة أحلام الحسين

بواسطة
الحسكة : مثنى النقشبندي – أريج حميدي_ تصوير : مجد العفين
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. على فكرة كل الفضل كان للمخرج بشار الضلي في انجاح مسرحية سوريا مذبحة ابليس لأن هو بصراحة مخرج العمل الحقيقي وليس باسم …… بشار كلنا نحبك

زر الذهاب إلى الأعلى